مجتمع
أخر الأخبار

الصحة العالمية تدعو للتعامل بسرعة مع موجة كورونا الجديدة

أخبار العرب في أوروبا – جنيف

قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الاثنين، إن فيروس كورونا المستجد الذي يجتاح العالم لم تظهر له أنماطا موسمية وسيعود من جديد إذا تخلت السلطات الطبية عن ضغوطها لمقاومته.

“مارك راين” رئيس برنامج الطوارئ في المنظمة أكد: أنه “يتعين على غرب أوروبا ومناطق أخرى التعامل بسرعة مع موجات التفشي الجديدة”.

وأظهرت احصاءات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية اليوم أن أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد حول العالم اقتربت صباح اليوم الاثنين من 20 مليون اذ سجلت الجامعة 19 مليونًا و792 ألفًا و519 حالة إصابة.

بينما ارتفعت أعداد الوفيات نتيجة الإصابة بالمرض لتصل إلى 730 ألفًا و89 حالة وفاة، صباح الاثنين، وفقًا لإحصائيات جامعة جونز هوبكنز.

اقرأ أيضا: وزير الصحة الإيطالي يحذر: الشباب هدف كورونا القادم

وتحتفظ الولايات المتحدة بأكثر من ربع أعداد المصابين المسجلين بفيروس كورونا حول العالم، وتحتل البرازيل المركز الثاني عالميًا في ترتيب الدول الأكثر تضررًا من فيروس كورونا، وجاءت الهند في المركز الثالث عالميًا بأكثر من مليوني إصابة بالمرض تلتها روسيا ثم جنوب أفريقيا فالمكسيك.

أما في المركز الثالث عالميًا من حيث أعداد الوفيات جاءت المكسيك بعد الولايات المتحدة والبرازيل، ثم المملكة المتحدة فالهند وإيطاليا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى