قانون

النرويج تحيل ركاب طائرة للحجر .. والسبب تأخير لمدة دقيقة

أخبار العرب في أوروبا- النرويج

رفضت السلطات النرويجية السماح لأكثر من 150 راكبا كانوا على متن الطائرة التي أقلتهم من نيس الفرنسية باتجاه العاصمة أوسلو، الدخول إلى أراضيها دون المرور بالحجر الصحي لمدة أيام أو العودة من حيث أتوا.

سبب رفض السلطات جاء بعد أن وصلت متأخرة بدقيقة واحدة (00:01) اي بعد دخول يوم السبت (الماضي)، وهو ما تزامن مع دخول الإجراء الجديد الذي فرضته النرويج بالنسبة للقادمين من أربع دول (من بينها فرنسا) حيّز التنفيذ، في إطار إجرءات جديدة فرضتها السلطات النرويجية لمنع تفشي فيروس كورونا.

قائد الطائرة بالرغم من مساعيه أثناء السفر من أجل الوصول قبل حلول يوم السبت ثم محادثاته مع السلطات، إلا أن جميع محاولاته باءت بالفشل لأن ” القانون هو القانون في النرويج لا مجال مطلقا لتطويعه”، حسب ما أكدته “إليزابيت جونسون” مستشارة وزارة الصحة النرويجية.

اقرأ أيضا: اليونان تتجه لفرض إجراءات صارمة لمواجهة تفشي كورونا

الطريف أن الطائرة لو حطت قبل دقيقتين فقط على مدرج المطار، لكان بإمكان ركابها التجول بحرية في كامل أراضي النرويج التي تعد من أنجح الدول في التصدي لجائحة فيروس كورونا، إذ لم يتجاوز عدد الحالات الجديدة في الأيام الماضية 7 حالات مقارنة بـ 100 ألف حالة سجلت في مختلف أرجاء العالم.

علما أن النرويج سجلت 9615 حالة إصابة منذ ظهور الوباء، فيما بلغ عدد الوفيات بها 256 حالة. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى