دول ومدن
أخر الأخبار

بريطانيا.. إنقاذ 20 مهاجرا سوريا في قناة بحر “المانش”

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أعلنت السلطات البريطانية اليوم الاثنين، إنقاذ 20 مهاجراً سورياً كانوا على متن قارب مطاطى في قناة “بحر المانش” قبالة سواحل مدينة “دوفر”.

قناة “سكاي نيوز” البريطانية قالت: إن “ذلك يأتي في الوقت الذي صرحت فيه وزيرة الرعاية هيلين ويتلي بأن استمرار عبور المهاجرين للقناة الإنجليزية هو أمر غير مقبول ويجب أن يتوقف”. مشيرة إلى أن “الرحلة شديدة الخطورة وطريقة غير شرعية لدخول البلاد وأنه سيتم اتخاذ إجراءات”.

وكانت وزارة الداخلية البريطانية قد أعلنت امس الاحد، في بيان تعيين “دان أوماوني” العضو السابق في البحرية الملكية، بهدف الحد من العبور غير القانوني للمهاجرين لبحر المانش، وحثت فرنسا على تعزيز استجابتها لمواجهة الهجرة غير الشرعية.

اقرأ أيضا: للحد من تدفق المهاجرين.. بريطانيا تشدد الإجراءات في المانش

وأوضحت الوزارة أن “أوماوني ستقع على عاتقه المسؤولية الأساسية لجعل بحر المانش غير سالك أمام المراكب الصغيرة”، مؤكدة أنه “سيتعاون عن كثب مع الفرنسيين لرفد العمل المشترك الجاري ومناقشة اتخاذ إجراءات عاجلة وأكثر صرامة في فرنسا”.

يذكر أن عدد محاولات العبور تضاعفت مؤخرا بسبب الأحوال الجوية الملائمة، وعبر أكثر من 500 مهاجر بحر المانش إلى المملكة المتحدة في ثلاثة أيام فقط، بينما وصل منذ بداية العام الجاري أكثر من أربعة آلاف مهاجر إلى المملكة المتحدة في قوارب صغيرة عبر القناة الإنجليزية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى