تعليم

70 % من المحاضرات الجامعية في هولندا ستكون عبر الإنترنت

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

ذكرت تقارير صحفية اليوم الأثنين، أن طلاب الجامعات في هولندا سيتلقون نسبة قليلة من محاضراتهم داخل قاعات الجامعة خلال العام الدراسي المقبل.

التقارير أوضحت أن مؤسسات التعليم العالي في البلاد، ستعتمد فقط على 30% من الدروس والمحاضرات داخل الأبنية التعليمية، مشيرة إلى أن ذلك يأتي من أجل الالتزام بترك مسافة متر بين الطلاب. وبهذا سيحصل الطلاب على نحو 70% من المحاضرات عبر الإنترنت.

المؤسسات التعليمية أكدت أن طلاب السنة الأول، سيكون لهم الأولوية في الحضور إلى الأبنية التعليمية.

 ونقل عن رئيس اتحاد الجامعات”بيتر دوينسيرغ” قوله:” اعترف أن جودة التعليم عبر الإنترنت ليس بجودة المحاضرات في قاعات الجامعات لأنها تسمح بالنقاش وإجراء الحوارات”.

وأضاف:”مع تطبيق 30 % من المحاضرات وجها لوجه، تحسنت جودة التعليم مقارنة مع الأشهر الماضية”، مشيرا إلى أنها تعد خطوة إولى ستضاف إلى جودة التعليم.

وأكد أنه “سيتم تلبية متطلبات الجودة، لهذا لن يكون هناك داع لاسترداد الرسوم الدراسة كما يريد العديد من الطلاب”.

وكان طلاب الجامعات في هولندا عادوا لتقديم الامتحانات العملية منذ منتصف حزيران/يوليو الماضي، إلا أنه لم يسمح سوى لعدد قليل منهم الحضور إلى الجامعة.

ولا تزال المخاوف في هولندا حول استمرار العملية التعليمية داخل الجامعات خلال العام المقبل، وسط إجراءات منع تفشي فيروس كورونا، الأمر الذي يجبر الجامعات لاتخاذ عدد كبير من القيود.

اقرأ أيضا: السويد.. إلغاء امتحان القبول الجامعي في الخريف

ومن بين هذه القيود، حصر فترة التعليم ما بين 11 و3 مساءً أو بعد الثامنة مساءً وذلك بهدف تجنب الازدحام الشديد في وسائل النقل العام، كذلك يسمح لـ 20 % فقط من الطاقة الاستعابية للمبنى الجامعي.

من جهة ثانية، وصل عدد حالات الإصابة بكورونا في هولندا إلى 59360 حالة، بحسب بيانات جمعتها جامعة “جونز هوبكنز” اليوم الأثنين.

وأشارت البيانات إلى أن عدد الوفيات في هولندا جراء الفيروس وصل إلى 6178 حالة بعد تسجيل 3 وفيات جديدة.

ومر نحو 23 أسبوعا حتى الآن منذ الإعلان عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في هولندا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى