قانون
أخر الأخبار

تعاون اسباني – جزائري لمحاربة الجماعات الإرهابية و”المافيوية”

أخبار العرب في أوروبا – اسبانيا

أكد وزير الداخلية الإسباني، “فرناندو غراند كارلاسكا”، أنه سيتم التعاون مع الجزائر لوضع حد للجماعات الإرهابية، وذلك خلال لقاءه وزير الداخلية الجزائري، “كمال بلجود”، لمناقشة التعاون الأمني بين البلدين.

“فرناندو” التقى برئيس الجمهورية الجزائري، “عبد المجيد تبون”، وقال: إنه “ناقش مسألة التعليم المتواصل للقوات الأمنية في البلدين في إطار عمل الحماية المدنية” مؤكداً على “متانة العلاقة بين البلدين الشقيقين الاخوين، وسيتم التعاون في المجال الأمني وحتى الاقتصادي”.

وأشار “فرناندو” إلى أن “أزمة كورونا وتفشيه في بلدان العالم لن تحد من التعاون في المجال الأمني”.

بدوره قال وزير الداخلية الجزائري، إنه تحدث مع نظيره الإسباني عن “الانتهازيين والشبكات المافيوية للمخدرات”. موضحاً  أن الزيارة “تندرج في إطار التعاون بين قطاعي الداخلية للبلدين، وستشكل فرصة لإثراء التبادل وتعزيز المجالات ذات الاهتمام المشترك بين الدائرتين الوزاريتين”.

اقرأ أيضا: ايطاليا ترفض استخدام سلاح البحرية لمواجهة القادمين من الجزائر

وتعد زيارة وزير الداخلية الإسباني الثالثة من نوعها، منذ تعيينه وزيرا للداخلية في يونيو/ حزيران 2018، ورافق وزير الداخلية في زيارته، كل من المدير العام للحماية المدنية والطوارئ، ليوناردو ماركوس؛ المديرة العامة للعلاقات الدولية والهجرة، إيلينا غارثون؛ المفوض العام لشؤون الهجرة والحدود بالشرطة الوطنية، إنريكي تابوردا؛ والرئيس العام لنيابة الحرس المدني وقيادة الحدود، خوان لويس بيريث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى