مجتمع
أخر الأخبار

ليست موضة.. عالم ايطالي: ارتداء الكمامات مثل النظارات الشمسية هذا الصيف

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

دعا عالم الفيروسات الايطالي، “فابريتسيو بريلياسكو” المواطنين في بلاده الاستعانة بالكمامات للحد من انتشار فيروس كورونا في فصل الصيف الحالي، وذلك كارتداء النظارات الشمسية للحماية من الاشعة فوق البنفسجية.

عالم الفيروسات “بريلياسكو” قال: “أنا لا أقول أن موضة هذا الصيف هي حمامات الشمس مع الكمامات، ولكن يجب أن يكون ارتدائها كالتعود على ارتداء النظارات الشمسية عنصرًا أساسيًا” للحد من عدوى كوفيد-19.”

وأكد العالم الإيطالي: أنه “بناءً على البيانات الحالية حول مسار الوباء في إيطاليا، لا يمكننا التحدث عن موجة ثانية، بل عن بؤر مرتبطة بحقيقة أن الفيروس ينتشر مع عودة مواطنين من دول تتأثر بشكل أكبر الآن من الجائحة وبين الأشخاص الأصغر سنًا مع أعراض أقل عدوانية”.

في سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة الايطالية مساء أمس الاثنين، عن 4 حالات وفاة وتسجيل 259 اصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، مما يشكل مؤشرا على تراجع في الاصابات اليومية وذلك بعد يوم من الاعلان عن 463 اصابة.

اقرأ أيضا: ايطاليا تمدد حالة الطوارئ

ووفق بيانات الوزارة، يرتفع اجمالي الوفيات جراء الجائحة الى 35 ألفا و209 أما الحالات الايجابية المؤكدة النشطة فتبلغ اليوم 13 ألفا و368، بينما ارتفع العدد الكلي للمتعافين الى 202 ألف و248، بعد أن تماثل 150 للشفاء في الـ 24 ساعة الماضية.

كما يصل العدد التراكمي للذين اصيبوا بالفيروس، أي مجموع الحالات النشطة والضحايا والمتعافين منذ انفجار أزمة كورونا في شباط/فبراير الماضي، الى 250 ألفا و825 ، ويبقى 779 مريض يتلقون الرعاية الصحية بالمستشفيات (بزيادة قدرها 16 مريضا اضافيا بين أمس واليوم)، من بين هولاء 46 بغرف العناية المركزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى