اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

تراجع قيمة الدين العام في إيطاليا أكثر من المتوقع

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أكد رئيس البنك المركزي الإيطالي، أن الديون في البلاد تراجعت أكثر من المتوقع العام الماضي، مشيرا إلى أن هذا التراجع جاء مدفوعا بتكاليف الاقتراض المنخفضة وبأسرع نمو اقتصادي خلال عقود.

جاء ذلك خلال كلمة لـ “إجنازيو فيسكو” محافظ المركزي الإيطالي في كلمة له أمام الفعالية السنوية أسيوم فوريكس في بارما أمس السبت.

وقال فيسكو :”كان التعافي القوي للاقتصاد حاسما في وقف زيادة نسبة الدين العام إلى إجمالي الناتج المحلي، التي ربما قد تراجعت إلى نحو 150% في نهاية 2021″.

وأوضح أن النتيجة ” تُظهر بوضوح أهمية النمو الاقتصادي في خفض الديون بشكل تدريجي”، مؤكدا أن “الهدف هو نمو بأكثر من 4 % العام الجاري”.

وهذا يتخطى التقديرات السابقة، التي توقعت بأن تصل نسبة الدين إلى 154 %، من إجمالي الناتج المحلي العام الماضي، وهي أقل من الـ156 %، من إجمالي الناتج المحلي في 2020.

اقرأ أيضا: ارتفاع مبيعات التجزئة في إيطاليا

واستطاع رئيس الوزراء الإيطالي “ماريو دراجي” تحقيق أقوى نمو في البلاد على مدار ما لا يقل عن 27 عاما، في عمل قد يكون من الصعب تكراره، بينما يتعامل حاليا مع تداعيات محاولته التي باءت بالفشل لكي يصير رئيسا للبلاد.

وكانت إيطاليا قد سجلت نموا العام الماضي بنسبة 6.5% وجاء مدفوعا من جانب قطاعي الصناعة والخدمات، بعد تعاف من الانكماش الذي تم تسجيله بنحو 9 % في 2020، بسبب عمليات الإغلاق المتكررة وفرض قيود أخرى لمكافة تفشي فيروس كورونا.

يشار إلى أن النمو الذي سجلته إيطاليا العام الماضي يعد أعلى معدل نمو منذ بدء احتساب السلسلة في 1995.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى