دول ومدن

إيطاليا تقدم مساعدات طبية للبنان وتتبرع بنحو 7 مليون يورو لـ”الأونروا”

 أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

أعلنت الحكومة الإيطالية اليوم الاربعاء، إرسال 2.5 طن من المساعدات الطبية للبنان، قدمتها هيئة التعاون الإيطالي للتنمية التابعة لوزارة الخارجية.

ووفق مذكرة صدرت عن وزارة الخارجية الإيطالية، فإن هذه المساعدات تأتي كجزء من الاستجابة الإنسانية الأوسع التي تنفذها إيطاليا، في أعقاب التفجير الذي دمر مرفأ العاصمة بيروت في الرابع من آب/أغسطس الجاري.

من جانب آخر، أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، عن تقديم إيطاليا تبرعا بمبلغ 6.8 ملايين يورو دعما لبرامج الوكالة.

وقالت “أونروا”، في بيان نشر على موقعها اليوم الأربعاء، إن “الحكومة الإيطالية قدمت تبرعا بقيمة 6.8 ملايين يورو، لدعم برامج الوكالة الرئيسية، وخدماتها والتي تشمل التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية”.

اقرأ أيضا: هولندا تمنع دخول المسافرين القادمين من المغرب

وعدّت الـ “أونروا” الحكومة الإيطالية “مناصرا قويا” للوكالة، مشيرة إلى أن قيمة تبرعاتها في 2019، بلغت أكثر من 13 مليون يورو، لدعم خدمات الوكالة الحيوية.

وتقدم “أونروا” خدمات منقذة للحياة لحوالي 5.6 ملايين لاجئ من فلسطين، مسجلين لدى الوكالة في أقاليم عملياتها التي تشمل الأردن ولبنان وسوريا والضفة الغربية، بما فيها “القدس الشرقية” وقطاع غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى