دول ومدن

مدينة هولندية تعلن عن استعدادها لاستقبال الأطفال اللاجئين

أكد مجلس بلدية “لايدن” الهولندية أنه مستعد لاستقبال وتأمين سكن لعدد من الأطفال اليتامى الذين يعيشون في مخيمات الجزر اليونانية، وذلك عقب نداء من منظمات الإغاثة.

وقال رئيس البلدية “هنري لينفيرينك: “نحن نتحدث عن أطفال، مات أو اختفى آباؤهم ويعيشون في ليسبوس في ظروف سيئة”. موضحاً أن “مدينة لايدن دائمًا مدينة لاجئين و قادرة على رعاية هؤلاء الأطفال بشكل صحيح.”

ودعت في سابق من هذا الأسبوع، مجموعات ومنظمات اللاجئين الهولندية السلطات المحلية إلى “إظهار القيادة والكرم” من خلال قبول ما لا يقل عن 500 طفل تقطعت بهم السبل في مخيمات اللاجئين اليونانية.

وتقول المنظمات والهيئات الاغاثية: إن” آلاف الأطفال الذين ليس لديهم آباء يُحرمون من الماء والغذاء والتعليم والرعاية الطبية وحتى أنهم محرومون من وجود سقف فوق رؤوسهم يأويهم”.

من جانبها دعا غالبية المستشارين في بلدية” أمستردام” إلى استقبال بعض الأطفال اللاجئين ، كما فعل المستشارون في بلديات “نايميخين” و”خرونينجن “.

وتقول منظمات الإغاثة: “نناشد السلطات المحلية الهولندية أن تحذو حذو ألمانيا” … “أظهروا أنكم على استعداد لاستقبال بعض هؤلاء الأطفال المعرضين للخطر واصنعوا لنا معروفًا.”

وترى المنظمات أن هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكننا بها حث مجلس الوزراء على اتخاذ اجراء مناسب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى