دول ومدن

الضغط البريطاني يتواصل على فرنسا لمنع تدفق المهاجرين عبر المانش

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

دعت بريطانيا مجددا السلطات الفرنسية لتكثيف جهودها لوقف الهجرة عبر بحر المانش باتجاه سواحل بريطانيا، والتي شهدت خلال الأسبوعين الماضيين زيادة كبيرة.

وقال وزير الهجرة البريطاني “كريس فيلب”، الأربعاء، بعد يوم على لقائه مع عدد من المسؤولين الفرنسيين، إن “الجهود لوقف الهجرة غير الشرعية عبر المانش لم تتوقف. البلدان يعملان على تعزيز جهودهما لمنع المهاجرين من سلوك تلك الطريق عبر قوارب صغيرة”.

وكان وزير الهجرة البريطاني زار فرنسا أمس الثلاثاء، لبحث جهود وقف تدفق المهاجرين على شواطئ بلاده عبر بحر المانش.

وقال في تصريحاته اليوم إن “فرنسا تعد من بين الدول الآمنة التي يمكن لطالبي اللجوء البقاء فيها، عوضاً عن العبور منها إلى بريطانيا”.

وعبر أكثر من 650 مهاجراً غير شرعي بحر المانش من فرنسا إلى بريطانيا منذ بداية الشهر الجاري حتى الآن، وهو العبور الذي تسعى لندن دائماً إلى إيقافه من خلال جهود تنسيقية مع فرنسا.

وأضاف سوناك: “من الواضح أن هذا أمر يتعين علينا معالجته بشكل مشترك وهو يعمل بجد لوضع أي إجراءات مطلوبة للقيام بذلك بالضبط”، وتابع “لذا من الواضح جدا أنه يجب بذل مزيد من الجهد”.

اقرأ أيضا: رسمياً.. بريطانيا في حالة ركود اقتصادي

وتعمل الشرطة البريطانية منذ سنوات، لمنع تسلل المهاجرين إلى أراضيها عبر دانكرك وكاليه في فرنسا.

وتخلل هذه الجهود عدة اتفاقيات بريطانية – فرنسية، كان آخرها اتفاقية للتنسيق الاستخباراتي بشأن تحركات المهاجرين غير الشرعيين الشهر الماضي.

إلا أن لجوء المهاجرين مؤخراً للتسلل باستخدام القوارب المطاطية الصغيرة زاد من صعوبة تعقبهم، وهو ما أدى لرفع الضغط البريطاني على فرنسا بشأن تنفيذ تلك الاتفاقيات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى