دول ومدن

مجددا .. سلطات مقدونيا الشمالية تعثر على 148 مهاجرا داخل شاحنتين

أخبار العرب في أوروبا- مقدونيا الشمالية

أعلنت السلطات في مقدونيا الشمالية اليوم الأربعاء، العثور على 148 مهاجرا، مكدسين داخل شاحنتين منفصلتين، في وسط وشمال البلاد.

ويأتي هذا بعد أربعة أيام على عثور سلطات هذا البلد على 94 مهاجرا في شاحنة جنوب غرب البلاد.

وفي تفاصيل القضية الجديدة، قالت السلطات في بيان إن دورية للشرطة اوقفت شاحنة وسيارة مرافقة لها في بلدة “ديمير كابييا”، على بعد نحو 110 كلم جنوب العاصمة “سكوبيي”.

وأوضحت أنه خلال عملية تفتيش روتينية، اكتشفت الدورية 103 مهاجرين، من ضمنهم 29 طفلا، مكدسين في الشاحنة.

ووفقا للبيان فإن معظمهم (81 شخصا) يحملون الجنسية الباكستانية، وهناك عشرة يحملون الجنسية الأفغانية، وثمانية من الهند واثنان من مصر وشخص إيراني وآخر سوري. وتم توقيف رجلين من مقدونيا الشمالية على خلفية الاشتباه بعملهما في تهريب مهاجرين.

وتم نقل المهاجرين إلى مركز استقبال في بلدة “جيفيليا” على الحدود الجنوبية للبلاد، قبل ترحيلهم إلى اليونان، الوجهة التي يعتقد أنهم قدموا منها.

وفي وقت لاحق، اكتشفت دورية أخرى للشرطة، 45 مهاجرا في شاحنة قرب بلدة “فاكسينش” شمال البلاد، بمحاذاة الحدود مع صربيا. وأفادت الشرطة أنها لم تعثر على سائق الشاحنة.

وجاء في بيان الشرطة، أن المهاجرين قادمون من سوريا وبنغلادش والصومال وباكستان وفلسطين.

ورغم إغلاق سلطات مقدونيا الشمالية حدودها مع اليونان بسبب جائحة كورونا، لكن نشاط شبكات التهريب لم يتوقف، والتي تنقل المهاجرين من اليونان إلى مقدونيا الشمالية، وصولا إلى بلدان وسط وشمال أوروبا، عبر شاحنات.

اقرأ أيضا: بينهم عرب .. العثور على 94 مهاجرا داخل شاحنة في مقدونيا الشمالية

وكانت الشرطة في مقدونا الشمالية قالت في وقت سابق، إنه في شهر تموز/يوليو الماضي، تم احتجاز 567 مهاجرا أثناء محاولتهم عبور مقدونيا الشمالية.

كما تم توقيف تسعة أشخاص، من بينهم مواطنون صرب، للاشتباه بضلوعهم في أنشطة تهريب البشر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى