رياضة
أخر الأخبار

أول المتأهلين.. “بي اس جي” يصل إلى نصف نهائي دوري الأبطال

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أصبح فريق العاصمة الفرنسية، باريس سان جيرمان، أول الفرق المتأهلة إلى دور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه المثير على فريق أتلانتا الإيطالي، بهدفين مقابل هدف.

وبحسب النظام الحالي للبطولة، فإن الأدوار الإقصائية، باتت منحصرة بمباراة واحد فقط، يتأهل فيها المنتصر ويقصى الخاسر، دون خوض مباراة إياب، بسبب انتشار وباء كورونا المستجد، كوفيد 19.

وكانت المباراة قد شهدت نهاية دراماتيكية، مع دخول الدقيقة تسعين، بعد أن تمكن “ماركينوس”، من تحقيق التعادل لفريق باريس سان جيرمان، قبل أن يعود “إيريك تشوبو-موتينج” لتسجيل الهدف الثاني للنادي الباريسي في الدقيقة 92، محققاً ريمونتادا تاريخية، تأهل من خلالها إلى المربع الذهبي.

وافتتح الكرواتي “ماريو باشاليتش” التسجيل لفريق أتلانتا في الدقيقة 27، لتستمر النتيجة لصالح الطليان بهدف لصفر، حتى الدقيقة الأخيرة، قبل أن يقلب باريس سان جيرمان الطاولة، في سيناريو أنهى حلم أتلاتنا في التأهل إلى نصف النهائي.

وينتظر باريس سان جيرمان، الفائز من مباراة أتلاتيكو الإسباني ولايبزك الألماني، التي تقام مساء اليوم الخميس، لمواجهته في دور نصف النهائي، في حين يواجه نادي برشلونة، غداً الجمعة، بطل الدوري الألماني بايرن ميونخ، في لقاء قمة مبكرة تبدو فيه مهمة البلاوغرانا أكثر صعوبة، في ظل ما يعانيه الفريق من مشاكل على مستوى خط الدفاع، والوسط، فيما يلاقي مانشستر سيتي الإنكليزي، نادي ليون الفرنسي، ليتلاقى الفائزان من المباراتين في دور نصف النهائي.

من جهته، رجح الخبير الرياضي، “مصطفى محمد” أن يتأهل كل من البافاري الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي إلى المباراة النهائية، موضحاً: “عن مجموعة التي يلعب بها بايرن ميونخ، يبدو أنه الأوفر حظاً بالتأهل رغم صعوبتها، فالبلاوغرانا يعاني من تلقي الأهداف، وظهرت مواطن ضعف الفريق على مستوى خط الدفاع بشكل واضح خلال مباراته مع نابولي، أما عن مانشستر سيتي فهو خارج من مباراة مرهقة مع ريال مدريد، ويعاني من إصابات عدة ستؤثر على مستوى أدائه أمام بايرن ميونخ في حال تم السيناريو المذكور وتجاوز الستي ليون”.

على مستوى المجموعة الثانية، يشير “محمد” إلى أن مباراة أتلانتا، أثبتت أن باريس سان جيرمان قادر على العودة واللعب بقوة بدنية حتى الدقيقة 90، وهو ما لا يتوفر سواء بأتلاتيكو مدريد أو لايبزك، لافتاً إلى أن المعطيات على الورق تصب في صالح النادي الباريسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى