اقتصاد واعمال

دراسة: تسونامي إفلاس بانتظار الشركات النمساوية

 أخبار العرب في أوروبا – النمسا

كشفت دراسة اقتصادية نمساوية أن عشرات الآلاف من الشركات في البلاد، قد تعلن إفلاسها خلال الفترة المقبلة.

ووفقا للدراسة التي نشرت نتائجها صحيفة “الأوسترايخ” المحلية اليوم الخميس، فإن السيناريو قد يكون الأسوء للاقتصاد النمساوي منذ عشرات السنين.

وأشارت إلى أنه بالإضافة إلى الموجة القادمة من حالات الإفلاس هذا الخريف بسبب عواقب إغلاق كورونا، يوجد هناك تهديد بـ “تسونامي إفلاس بنسب غير معروفة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم”، وفقاً للخبير المالي “جيرالد زموغ”.

ووجدت الدراسة الاستقصائية لحوالي 250 شركة والحسابات المرتبطة بها أنّ قروض الدعم التي تم منحها حتى الآن في كثير من الحالات” لا تحل في النهاية خسارة الشركة في المبيعات، بل على العكس من ذلك تمثل فخاً للديون”.

ويقول “زموغ” إن نحو مئة ألف شركة صغيرة ومتوسطة في النمسا تواجه الإفلاس خلال الخريف، وأن واحد من كل ثلاث محلات أو نشاطات تجارية قد يُغلق بالفعل.

وذكرت الدراسة أن الوضع الذي فرضته الأزمة، قد ألزم رواد الأعمال زيادة قروضهم بمعدل 50% بسبب خسائر الإغلاق، بينما ينخفض ​​الدخل إلى النصف.

اقرأ أيضا: بسبب الرسوم الامريكية.. أسهم أوروبا تتراجع وإيرباص يهوي

وأوضحت الدراسة أنه حتى في حال عادت المبيعات إلى مستواها الطبيعي خلال عامين، فإن الشركات تواجه الإفلاس لأن القرض الإضافي (الذي لم يكن يجب سداده في أول عامين) يزيد فجأة من نفقات السداد بشكل كبير.

أيضا، الشركات التي تكسب نفس المبلغ في العام الثاني بعد أزمة كورونا، كما كانت قبل الوباء”لم تعد قادرة على تحقيق أرباح بسبب أعباء الديون”، وفقا للدراسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى