أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

وزير العمل الألماني يؤكد ضرورة عكس ارتفاع التضخم في اتفاقيات الأجور

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أكد “هوبرتوس هايل” وزير العمل الألماني على ضرورة انعكاس زيادة التضخم في اتفاقيات الأجور للموظفين.

وفي تصريحات لصحف مجموعة “فونكه” الألمانية الإعلامية الصادرة اليوم السبت، قال الوزير إنه لن يتدخل في المفاوضات، وأضاف :”لكنني سأقول بصراحة إن تحديد أجور لائقة سيساعد أيضا في تخفيف تطورات الأسعار هنا في ألمانيا”.

وذكر الوزير أن التضخم الحالي، وهو الأقوى منذ أوائل ثمانينيات القرن الماضي، لم يكن ناتجا عن طلبات مفرطة للأجور، بل نتيجة أسعار الطاقة والاضطرابات في سلاسل التوريد.

وارتفعت أسعار المستهلكين في ألمانيا خلال أبريل/ نيسان الماضي بنسبة 7.4% على أساس سنوي.

ويعتزم مكتب الإحصاء الاتحادي نشر الأرقام الخاصة بمستوى التضخم في ألمانيا خلال شهر مايو/ أيار الجاري يوم بعد غد الاثنين. ويتوقع الخبراء أن يصل معدل التضخم إلى 7.6%.

ولا تزال أحدث التوقعات للخبراء الاقتصاديين تشير إلى أن معدل التضخم عن مجمل العام الحالي، سيزيد في المتوسط عن 6 % في أكبر اقتصاد أوروبي.

اقرأ أيضا: بسبب نقص المواد.. انخفاض إنتاج صناعة الآلات في ألمانيا

يشار إلى أن الحرب الأوكرانية على حدود دول منطقة اليورو والعقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على روسيا بسبب حربها ضد أوكرانيا، أدت إلى تدهور أوضاع الاقتصاد العالمي وآفاقه نتيجة ارتفاع أسعار الطاقة واستمرار اضطراب سلاسل الإمداد التي لم تكن قد تعافت من تداعيات جائحة كورونا.

وتعد دول منطقة اليورو وفي مقدمتها ألمانيا، الأشد تضررا من هذه التطورات نظرا لاعتمادها الشديد على إمدادات الطاقة القادمة من روسيا ودعمها الكبير لأوكرانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى