اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

الشركات الالمانية تستثمر في زمن الكورونا

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

أظهر استطلاع معهد “ديماب” لأبحاث السوق والسياسة، أن جائحة كورونا لم تقلّل من طموح الشركات الألمانية في أفريقيا وجنوب شرق آسيا، اذ تعتزم 90 بالمئة منها توسيع نطاق عملها، أو الإبقاء عليه خلال الثلاثة أعوام القادمة.

الاستطلاع الذي تم إجراؤه بتكليف من المكتب الألماني لدعم الاستثمارات ونقل التكنولوجيا التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (أونيدو)، أكد: أن “ستة بالمئة فقط من الشركات التي تستثمر في هذه الأسواق حتى الآن، تفكر في تقليص أعمالها، بينما تعتزم 39 بالمئة من الشركات توسيع نطاق توزيعها في أسواق أفريقيا، و 30 بالمئة منها القيام بذلك في جنوب شرق آسيا”.

وذكر الاستطلاع الذي شمل 800 شركة أن 26 بالمئة من الشركات تستعد للقيام باستثماراتها في الإنتاج في أسواق جنوب شرق آسيا، وتعتزم 18 بالمئة فقط منها القيام بذلك في الأسواق الأفريقية.

من جانبه، قال مدير المكتب الألماني “رولف شتلتماير” لوكالة الأنباء الألمانية: إن “الحفاظ على الأسواق المفتوحة هو أمر بالغ الأهمية من أجل ضمان الإمداد بالسلع الغذائية على مستوى العالم وضمان الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي، والتعاون التنموي يسهم أيضا في الحد من الهجرة غير الشرعية”.

اقرأ أيضا :ألمانيا.. انكماش أسعار المستهلكين خلال الشهر الماضي

وأبقت الشركات الألمانية على خططها رغم تسجيل الناتج الداخلي الخام الألماني لتراجع قياسي وصل لناقص 10.1 في المائة، خلال الربع الثاني من العام الجاري 2020، ولم يحدث قط في تاريخ ألمانيا ما بعد الحرب العالمية الثانية أن انهار اقتصاد البلاد بهذا القدر، حسب تحليل سابق لـDW.

يذكر أنه تم افتتاح المكتب الألماني لدعم الاستثمارات ونقل المعلومات التابع لمنظمة الأمم المتحدة المعنية بالتنمية الصناعية في مدينة بون في أيار/مايو عام 2017.  

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى