قانون
أخر الأخبار

بريطانيا توسع قائمة الدول الملزمة بالحجر الصحي

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

كشفت تقارير إعلامية أوروبية عن وجود خطة لدى الحكومة البريطانية لتوسع قائمة الدول الأوروبية، التي تلزم القادمين منها إلى الأراضي البريطانية، بدخول الحجر الصحي لمدة 14 يوماً، وذلك ضمن إجراءات مواجهة انتشار وباء كورونا المستجد، كوفيد 19.

وبحسب التقارير، فإن الدول الجديدة المضافة إلى القائمة، هي فرنسا، هولندا، ومالطا، وذلك بعد أيام قليلة من وضع بلجيكا ضمن تلك القائمة، بسبب ارتفاع معدلات العدوى والإصابة بالفيروس التاجي لديها.

وكانت دول الاتحاد الأوروبي، قد أعلنت إغلاق كامل حدودها الداخلية والخارجية، اعتباراً من منتصف آذار الماضي، لمدة تراوحت بين 6 إلى 8 أسابيع متواصلة، بسبب جائحة كورونا، خاصةً وأن الوباء ضرب القارة الأوروبية بشكل كبير، تحديداً في إسبانيا وإيطاليا، بالإضافة إلى بريطانيا وفرنسا وألمانيا.

اقرأ أيضا :بريطانيا تمنح الشرطة صلاحيات جديدة

من جهته، غرد وزير النقل البريطاني، “جرانت شابس”، على حسابه في تويتر بان مواطني هذه البلدان يحتاجون لإجراء العزل الصحي الذاتي بدءاً من غدٍ السبت، ولمدة 14 يوماً، مؤكداً على أن هذه الخطوة تهدف لإبقاء معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد منخفضة.

وسبق لبريطانيا أن شهدت خلال أزمة انتشار الفيروس، إصابة عدد من الشخصيات العامة، بينها ولي العهد، الأمير “تشارلز” ورئيس الحكومة البريطانية، “بوريس جونسن” وعدد من الوزراء والمسؤولين الحكوميين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى