دول ومدن
أخر الأخبار

خسائر كبيرة.. الفئران تغزو الحقول في المانيا

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

قالت جمعية الزراعة الوطنية في ألمانيا، إن “غزو فئران الحقول” أدى إلى خسارة كبيرة في المحاصيل في بعض أجزاء البلاد، مشيرة إلى أن “ربع الأراضي الصالحة للزراعة تأثرت بالانتشار الكبير للفئران”.

الجمعية الألمانية: أكدت أن “خسارة المحاصيل دفع المزارعين المتضررين للمطالبة بالتعويض، بالإضافة إلى تخفيف القواعد التي تحكم استخدام المبيدات.”

وتكاثرت الفئران بشكل كبير في جميع أنحاء ألمانيا في السنوات الأخيرة، بسبب فصول الصيف الجافة والشتاء معتدل الحرارة نسبيا.

إلى جانب ذلك قال المزارعون إن “فئران الحقول حفرت أنفاقا تحت الأراضي الزراعية وأتلفت جذور المحاصيل على مدار شهور، لا سيما في مناطق مثل تورينجيا وساكسونيا، إلا أن منطقة ساكسونيا السفلى كانت الأكثر تضررا”.

وفي ولاية تورينجيا الوسطى، تأثر ربع المحاصيل من انتشار الفئران، مما ألحق أضرار بالحقول تقدر بنحو 450 يورو لكل هكتار من القمح، في حين قدر مزارعون أن ثلثي دخلهم سيضيع نتيجة لذلك.

اقرأ أيضا: ألمانيا.. انكماش أسعار المستهلكين خلال الشهر الماضي

بدورها، دعت وزيرة الزراعة الألمانية “جوليا كلوكنر” إلى إعادة تقييم طارئة للقوانين التي تحكم استخدام مبيدات القوارض للتعامل مع ما وصفته بـ”حالة الطوارئ”. لافتة إلى أنه “بالفعل حدثت أضرارا جسيمة، ومن المتوقع حدوث المزيد”.

وتطالب منظمات تعنى بالحيوانات بدلا من استخدام المبيدات، بحظر صيد الثعالب التي يستهلك الواحد منها ما بين 3 إلى 5 آلاف فأر سنويا، إذ يقتل الصيادون الهواة ما يقدر بنحو 400 ألف ثعلب في ألمانيا كل عام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى