دول ومدن
أخر الأخبار

فرنسا تصنف “باريس” وإقليم “بوش دو رون” مناطق حمراء

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت الحكومة الفرنسية اليوم الجمعة، أن العاصمة باريس واقليم “بوش دو رون” حول مدينة “مارسيليا” على ساحل البحر المتوسط مناطق ”حمراء“، وذلك بعد ارتفاع احتمال الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

المرسوم بمنح السلطات المحلية سلطة التحكم في حركة الناس والمركبات وفرض قيود على النقل العام والسفر جوا وتقليص دخول المباني العامة وإغلاق بعض المنشآت التي ترتفع بها احتمالات الإصابة.

ومع عودة الموظفين إلى أماكن عملهم وركوب وسائل النقل العامة، فإن الفيروس ارتفعت الإصابات بعدوى كورونا، بينما أكد رئيس الوزراء الفرنسي “جان كاستكس” يوم الثلاثاء الفائت أن معدل الإصابة بفيروس كورونا في فرنسا يسير في الاتجاه الخاطئ منذ أسبوعين”.

اقرأ أيضا: باريس ممنوعة بدون كمامات

وأكد “كاستكس” أنه من الضروري أن تكون هناك استجابة جماعية إذا أردنا تجنب فقدان السيطرة على الزيادة في عدد الحالات. محذراً من أن الجمهور أصبح غير مبال بعد أن سجلت البيانات الرسمية قرابة 5000 حالة كوفيد-19 جديدة من السبت إلى الإثنين.

موقع وزارة الصحة ذكر أن 15 وفاة جديدة سجلت بالمستشفيات جراء المرض مقارنة مع زيادة بلغت 16 حالة خلال فترة ثلاثة أيام من السبت إلى الإثنين ليصل إجمالي الوفيات إلى 30354. وانخفض من جديد عدد الذين نقلوا إلى المستشفيات بسبب المرض بعدما ارتفع الاثنين لأول مرة خلال شهرين ونصف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى