دول ومدن
أخر الأخبار

أمريكا تنشر ألف جندي إضافي في بولندا

أخبار العرب في أوروبا – بولندا

أعلن وزير الخارجية البولندي “ياتسيك تشابوتوفيتش”، أنه سيتم نشر حوالي ألف عسكري أمريكي بشكل إضافي على أراضيها، وذلك بعد توقيع اتفاقية تعاون عسكري مع الولايات المتحدة.

الوزير البولندي “تشابوتوفيتش” قال: “يمكننا أن نأمل بنشر ألف عسكري أمريكي بشكل إضافي، على أراضينا، نحن سعداء بقرار شركائنا الأمريكيين الخاص بوضع المقر الرئيسي لقيادة فيلق الخامس في الجيش الأمريكي، في بولندا، والذي سيصبح أهم مركز قيادة أمريكي من هذا النوع على الجناح الشرقي لحلف الناتو”.

وأكد “شابوتوفيتش” على أن نشر قوات أمريكية إضافية في بولندا، لا ينبغي ربطه بقرار سحب قوة أمريكية من ألمانيا. مشيراً إلى أن “الوحدات التي تغادر ألمانيا، ستنتشر في أجزاء أخرى من أوروبا”.

المسؤول البولندي  أوضح أن “تعزيز الوجود الأمريكي في بلدنا، هو عملية منفصلة ننفذها منذ فترة طويلة، لها هدف واحد تعزيز أمن بولندا”.

اقرأ أيضا: استطلاع: أغلب الألمان لا يأسفون على سحب القوات الأمريكية

وكان الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” قد وافق على خطّة لسحب 9500 جندي أميركي متمركزين في ألمانيا، بينما أعرب رئيس الوزراء البولندي “ماتيوز مورافيكي “عن أمله في استقبال بلاده القوات الأميركية التي قد تغادر ألمانيا.

يذكر أن القوات الأميركية تتمركز في ألمانيا منذ الحرب العالمية الثانية، وتشكل قاعدة أساسية للعمليات الأميركية في أفريقيا والشرق الأوسط، ويعيش حاليا 34500 جندي أميركي في ألمانيا مع أسرهم في إحدى القواعد العسكرية الأميركية البالغ عددها 21 قاعدة في ألمانيا، ويمكن أن يصل العدد إلى 52 ألفا أثناء تناوب الفرق أو المناورات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى