مجتمع

الشرطة الإسبانية تعثر على جثتين متحللتين لزوجين مسنين

أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

عثرت شرطة إقليم “كاتالونيا” جنوب شرق إسبانيا، قبل أيام، على جثتين متحللتين في شقة بمدينة “سالو” تعود لشخصين مسنين.

وقالت شرطة الإقليم في بيان، اليوم السبت، إن الجثتين تعودان لزوجين غابا عن أنظار الجيران منذ ما قبل فرض حالة الطوارئ في شهر مارس/ آذار الماضي، مؤكدة أنه “لا توجد أي علامات واضحة للعنف أو الإجرام على الجثتين المتحللتين”.

البيان ذكر أن الجيران من سكان العمارة أبلغوا الشرطة في مدينة “سالو” بأنهم لم يروا الزوجين المسنين منذ ما قبل إعلان حالة الطوارئ، لتهرع الشرطة إلى عين المكان، حيث عثرت على الجثتين في حالة متقدمة من التحلل.

وأكدت الشرطة أنه”في الوقت الحالي، يتوجب انتظار نتيجة تشريح الجثتين”، مستبعدة أن فرضية أن تكون الوفاة ناتجة عن جريمة قتل.

وأشار البيان إلى أن“الرجل والمرأة تجاوزا السبعين من العمر، وربما توفيا بشكل طبيعي منذ عدة أشهر دون أن يشعر بهما الجيران، وأن القضية الآن في انتظار نتائج التشريح”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها العثور على جثث متحللة تعود لمسنين في إسبانيا، يفارقون الحياة بعيدا عن الأهل والأولاد، حيث تتحلل الجثث دون حتى أن يشعر الجيران بها.

وحسب إحصائيات حديثة نشرها موقع “الكونفيدينثيال” الإسباني، فإن 4.73 مليون شخص يعيشون بمفردهم في إسبانيا.

اقرأ أيضا: إسبانيا تحظر التدخين في الشوارع وتغلق الحانات الليلية

وتقول الإحصائية إن ما يقرب من نصفهم (43.1%) تزيد أعمارهم عن 65 عاما، 850 ألفا منهم تجاوزوا الثمانين من العمر، منهم اكثر من 660 ألف من النساء.

الجدير ذكره، أن هذه الحوادث تتكرر في العديد من الدول الأوروبية من بينها ما حصل لرجل هولندي خمسيني حين عثرت الشرطة نهاية الشهر الماضي، على جثة الرجل في شقته بمدينة “أسن” شمال شرق هولندا، بعد مرور أكثر من عام على وفاته، دون أن يشعر أحد بغيابه.

وفي فرنسا تكررت هذه الحوادث بكثرة مقارنة مع غيرها من الدول الأوروبية، لكن من أغربها، العثور على جثة رجل مسن بالصدفة في شقته بمدينة “نانت” بعد11 عاما على وفاته وكان ذلك عام 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى