دول ومدن
أخر الأخبار

منظمة دولية تكشف أعداد ضحايا الهجرة في النصف الأول من 2020

أخبار العرب في أوروبا – جنيف

قالت المنظمة الدولية للهجرة، إنه على الرغم من القيود المفروضة بعد انتشار فيروس، فقد أكثر من 1200 مهاجر حياتهم أثناء الهجرة غير الشرعية في النصف الأول من العام.

المنظمة الدولية عبرت عن قلقها من اعتراض القوارب وإعادة الذين يحاولون الهجرة بشكل غير نظامي. مشيرة إلى أن “جمع البيانات يزداد صعوبة أثناء الوباء وأن العدد الحقيقي لوفيات المهاجرين على مستوى العالم من المرجح أن يكون أعلى من ذلك بكثير”.

وحذرت منظمة الهجرة من أن نشر سفن حربية كبيرة لردع مثل هذه المعابر قد يؤدى إلى حوادث ضارة، مطالبة الحكومات في أوروبا وأماكن أخرى لزيادة جهود البحث والإنقاذ ومكافحة تهريب البشر وعصابات الاتجار.

اقرأ أيضا: بتهمة الهجرة غير الشرعية.. أوكرانيا تلقي القبض على طلبة جزائريين

إلى جانب ذلك، أكدت المنظمة الانسانية: أن “إغلاق الحدود وغيرها من التدابير، أدت إلى زيادة مخاطر رحلات الهجرة من خلال دفع الناس إلى مواقف أكثر خطورة وفتكًا اذ لا يتوفر الدعم الإنساني والإنقاذ بشكل مستمر”.

يذكر أن وكالة حماية الحدود الأوروبية “فرونتكس” سجلت  8650 حالة عبور غير نظامي في يوليو/تموز أي بزيادة قدرها الثلث عن الأرقام التي تم تسجيلها في يونيو/حزيران، ووفقا لوكالة اللجوء وصل عدد طلبات اللجوء المقدمة في دول الاتحاد الأوروبي والنرويج وسويسرا إلى 212100 طلب لجوء منذ بداية العام 2020، اي أقل بنسبة 37 بالمئة عن النسبة التي تم تسجيلها في الفترة ذاتها من العام السابق 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى