دول ومدن

فرنسا تسجل تراجعا كبيرا في حالات كورونا

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

قالت وكالة الصحة الفرنسية، إنه تم تسجيل 493 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية، في انخفاض حاد عن عدد الحالات الذي تجاوز 3000 لكل من اليومين السابقين.

الوكالة أضافت أمس الأثنين، أن عدد الوفيات جراء المرض ارتفع بواقع 19 حالة أمس، إلى 30429، بعد زيادة أربع حالات في مطلع الأسبوع.

ووفقا لوسائل إعلام فرنسية، فإن هذا الرقم لا يعطي الوضع الحقيقي لمعدل الإصابات في البلاد، مشيرة إلى أنه دائما ما كانت أرقام الحالات الجديدة التي تُنشر أيام الإثنين، أقل باستمرار من أرقام مطلع الأسبوع منذ بداية تفشي المرض.

وأوضحت أنه يتم إجراء عدد أقل من فحوص فيروس كورونا أيام الأحد، لذلك لا يشير الانخفاض في الإصابات بالضرورة إلى تغير في الاتجاه.

اقرأ أيضا: في فرنسا.. رجل أربعيني يطعن حارس حانة بسبب كمامة

وبلغ متوسط الإصابات الجديدة، فوق عتبة 2000 خلال الأيام الأربعة الماضية، وهو تسلسل لم يُسجل منذ 20 نيسان/ أبريل عندما كانت فرنسا في خضم واحد من أكثر إجراءات العزل العام صرامة في أوروبا بهدف احتواء انتشار الفيروس.

ومع تزايد الإصابات من جديد، تسعى السلطات الفرنسية جاهدة لتجنب إغلاق ثانٍ مدمر اقتصاديا.

إلى ذلك، من المقرر أن تقترح الحكومة اليوم الثلاثاء، فرض وضع الكمامات في أماكن العمل الداخلية المشتركة، بينما أعلنت باريس ومرسيليا، أكبر مدينتين في فرنسا، عن توسيع المناطق التي يكون فيها وضع الكمامات إلزامياً، وذلك بعد زيادة معدل الإصابة فيهما مجدداً.

ومنذ بداية الشهر الجاري، ارتفع عدد الإصابات الجديدة بالفيروس بواقع 1830 على أساس يومي، وهو رقم أعلى مرتين ونصف من متوسط تموز/ يوليو الماضي، وأيضا أعلى من 1678 في آذار/مارس عندما كان انتشار الفيروس يتسارع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى