رياضة
أخر الأخبار

للتعبير عن الاصالة.. فنان الماني ينظم مباراة “عارية”

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

نظم الفنان الألماني “غيرت شتارتشيفسكي” مباراة كرة قدم “عارية” في بلدة أور-إركينشفيك، شمال منطقة الرور الصناعية في ولاية شمال الراين فيستفاليا الألمانية.

الفنان الألماني قال: إنه ” سعى للتعبير عن الأصالة، وهو شيء يقول إن كرة القدم تفتقر إليه”. مشيراً إلى أنه “أراد إرسال إشارة ضد ما اعتبره تناميا للاستغلال التجاري داخل عالم كرة القدم الاحترافية”.

وكان اللاعبون يرتدون أحذية وجوارب كرة القدم فقط، مع تحديد ألوان الجوارب حسب الفريق من أجل التفريق بين الفريقين المتنافسين، في حين كانت أرقام اللاعبين مرسومة باليد على ظهورهم، بينما جذبت الفكرة اثنين وعشرين لاعباً، من مشجعي فرق بوخوم  وشالكه وفرانكفورت وحتى أياكس أمستردام الهولندي.

الفنان “شتارتشيفسكي” أكد لـ”DW”: أن “نظام كرة القدم مريض، ولهذا نتعرى جميعاً”. لافتاً إلى أنه “من خلال الأفعال العارية، أريد أن أضرب مثالاً أيضاً للتنوع والطبيعية و(أقف) ضد الاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي وتأثيرها والمثل العليا الزائفة للجمال”.

اقرأ أيضا: هروب المئات “كما ولدتهم أمهاتهم” من نادي لـ”العراة” في ألمانيا !

إلى جانب ذلك قال الفنان: إن “أصالة الجسد هي شيء غائب في كرة القدم الحديثة، وذلك ينعكس في كيفية ترويج الرياضة لنوع معين من صورة الجسد، ويجب أن يكون كل شيء مثالياً هناك أيضاً، وفي النهاية يتعلق الأمر بالتسويق”.

وجذبت هذه الفكرة الصحافيين وأثارت ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي، كما تناقلت وسائل إعلام عالمية عديدة هذا الخبر، بالتزامن مع بدء الادعاء السويسري تحقيقاً جنائياً ضد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بشأن فساد مزعوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى