أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

انخفاض سعر اليورو لأدنى مستوى في ثلاثة أسابيع

أخبار العرب في أوروبا – اقتصاد

مع زيادة رهانات المتعاملين على أن البنك المركزي الأوروبي سيبدأ في خفض أسعار الفائدة ابتداء من مارس/آذار 2024، سجل سعر اليورو خلال تعاملات اليوم الخميس، انخفاضا لأدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع.

وتراجع سعر العملة الأوروبية الموحدة 0.07% إلى 1.0757 دولار ليصل إلى أدنى مستوى له منذ 14 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، علما أن اليورو هبط 1% هذا الأسبوع ويتجه لتسجيل أكبر انخفاض أسبوعي منذ مايو/أيار الماضي.

وحاليا يراهن المتعاملون على أن هناك فرصة بنسبة 85% تقريبا أن يخفض المركزي الأوروبي أسعار الفائدة في اجتماع مارس/آذار، ليصل الخفض إلى 150 نقطة أساس تقريبا بنهاية 2024.

ومن المقرر أن يحدد المركزي الأوروبي أسعار الفائدة يوم الخميس المقبل، ومن المؤكد أنه سيبقي عليها عند 4% الحالية، رغم أن التركيز سينصب على تصريحات المسؤولين عن التوقعات بشأن أسعار الفائدة.

من جهة ثانية، استعاد الدولار الأمريكي عافيته هذا الشهر بعدما انخفض 3% في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، مع زيادة رهانات المتعاملين على أن البنوك المركزية الأخرى ستخفض أسعار الفائدة.

اقرأ أيضا: طلبيات قطاع الصناعة في ألمانيا تتراجع بشكل حاد

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ست عملات منافسة، الخميس، بنسبة 0.038% إلى 104.17 نقطة أي أقل قليلا من أعلى مستوى بلغه في أسبوعين عند 104.23 نقطة والذي لامسه أمس الأربعاء.

علما أن المؤشر ارتفع 0.9% هذا الأسبوع، ويتجه لتحقيق أقوى أداء أسبوعي له منذ يوليو/تموز الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى