دول ومدن
أخر الأخبار

موجة فتاكة.. كاستيكس: خطط العودة إلى الحجر الصحي جاهزة

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أكد رئيس الوزراء الفرنسي، “جان كاستيكس” اليوم الخميس، أن خطط العودة إلى العزل العام  “جاهزة”، اذ بات وضع الكمامة إجباريا في كل الأماكن بمدينة باريس.

“كاستيكس”، قال خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس: إن ” الحكومة لا بد من أن تتحرك بسرعة لمنع موجة جديدة فتاكة من فيروس كورونا، وانتشار فيروس كورونا المستجد بات قويا في فرنسا وأوروبا والعالم”، مشيرا إلى أن “19 إقليما فرنسيا باتت مصنفة في فئة اللون الأحمر أي الأكثر خطورة من حيث انتشار الفيروس”.

وأضاف رئيس الوزراء الفرنسي: أن “كورونا ينتشر بسرعة ليس في فرنسا فحسب بل أيضا في أوروبا وبقية بلدان العالم، ولا سيما في  فرنسا ينتشر بشكل كبير لدى الشباب ما بين 20 و30 سنة، وهم يحملون الفيروس دون علمهم بذلك”. وفقا لشبكة “فرانس 24

إلى جانب ذلك، أشار المسؤول الفرنسي: إلى أن ” معدل انتشار المرض يبلغ حاليا 1.4، والنسبة الإيجابية تتزايد لدى كل الشرائح ونسبة الحالات في المستشفى تتزايد أيضا، في كل مناطق فرنسا لا سيما في باريس وضواحيها وجنوب شرقي البلاد”. موضحاً أنه “يجب أن نتدخل ونضاعف جهودنا بشكل مكثف، الوضع ليس خطر ونحن بعيدين عما كان الوضع عليه في مارس/ آذار وأبريل/ نيسان، يمكننا تتبع الفيروس بشكل أفضل، في كل منطقة”.

اقرأ أيضا: رئيس الوزراء يحذر: كورونا عاد للانتشار في فرنسا

الحكومة الفرنسية تأمل بتجنب الدخول في إجراءات عزل عام جديدة على مستوى البلاد، غير أن البلاد تواجه ارتفاعاً في حالات الإصابة بالمرض منذ يوليو/ تموز الماضي، وتسارعت وتيرته بدءاً من منتصف أغسطس/ آب الحالي.

وسجلت وزارة الصحة الفرنسية، أمس الأربعاء، 5429 حالة إصابة جديدة بالمرض، وهي أعلى زيادة في حالات الإصابة اليومية منذ ذروة تفشي الوباء في أوائل أبريل/ نيسان الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى