دول ومدن
أخر الأخبار

منذ 22 يومياً.. مالطا تمنع الناقلة “ايتيان” انزال المهاجرين

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

كشفت مصادر عن استمرار منع ناقلة نفط “ميرسك إيتيان تانكر” تحمل لاجئين غير قانونيين من دخول مرفأ مالطا الإيطالية، لليوم 22 على التوالي، مشيرةَ إلى أن السفينة كانت قد أنقذت المهاجرين عندما تحطم قاربهم الخشبي في عرض البحر المتوسط.

كما أشارت المصادر إلى أن السفينة الدنماركية، “إيتان” (Tanker Maersk Etienne) تحمل على متنها 27 مهاجراً بينهم إمرأة واحدة، موضحةً أن المهاجرين ممنوعون من دخول مالطا منذ 5 آب الجاري وحتى الآن، مطالبةً المجتمع الدولي بالتدخل لحل الأزمة.

وتعتبر مالطا من كثر المناطق، التي يقصدها اللاجئين غير الشرعيين، بسبب قربها من شواطئ شمال إفريقيا.

في غضون ذلك، طالب عضو منظمة Sea Watch، “فيليكس فايس”، السلطات المالطية بالسماح الفوري للمهاجرين بالنزول على شواطئها، لافتاً إلى أنها ليست المرة الأولى، التي تمنع فيها السلطات في مالطا، اللاجئين من النزول فيها.

وكانت مالطا قد منعت في وقت سابق، 50 لاجئاً على متن إحدى السفن التي تحمل رؤوس ماشية من النزول فيها، لتستمر الأزمة لمدة خمسة أيام.

وسبق للحكومة الإيطالية أن أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري، تضاعف أعداد قوارب اللاجئين الواصلة إلى الشواطئ الإيطالية، خلال فترة ما بعد كورونا، متوقعةً أن تتزايد معدلات الهجرة عبر البحر، بسبب الآثار الاقتصادية لوباء كورونا على الدول الإفريقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى