ثقافة وفنون
أخر الأخبار

انقذ المهاجرين بأعماله الفنية.. سفينة فنان الشارع البريطاني تستغيث

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أطلقت سفينة فنان الشارع البريطاني “بانكسي” نداء استغاثة، لطلب المساعدة، بعدما انتشلت عددا كبيرا من المهاجرين، مؤكدة وفاة أحدهم ومحذرة من أنها في وضع يائس.

 وكتب منظمو حملة “لويز ميشيل” في تغريدات على تويتر: أن “السفينة انتشلت الجمعة 133 مهاجرا تاهوا في البحر على متن زورق مطاطي تتسرب إليه المياه”. مؤكدين أنهم “أطلقوا العديد من نداءات الاستغاثة إلى السلطات الإيطالية والمالطية بدون أن يتلقوا أي رد”.

مول فنان الشارع البريطاني “بانكسي” قاربا لإنقاذ اللاجئين في البحر المتوسط ممن يحاولون الوصول إلى أوروبا، اذ يتواجد بجانب قمرة القيادة عمل فني يصور فتاة تحمل عوامة نجاة على شكل قلب.

مجموعة الإنقاذ التي تضمن خبراء متطوعين قالت في وقت سابق على موقعها الإلكتروني: إن “القارب بدآ العمل منذ أسبوع، وأنقذ 89 شخصا، بينهم 14 امرأة وأربعة أطفال، من زورق مطاطي كانت تتقاذفه الأمواج يوم الخميس الفائت”. مشيرة إلى أن “المهاجرون التسعة والثمانون لا يزالون على متن القارب في انتظارا لإنزالهم في ميناء”.

وسبق وأن سلط “بانكسي” الضوء في أعماله على اللاجئين والهجرة، وفي العام 2018 رسم جداريات في باريس تتناول موضوع الهجرة، وفي العام 2015 أرسل تجهيزات من مدينته الترفيهية “ديزمالاند” بغرب إنجلترا إلى مخيم غير رسمي للمهاجرين في كاليه بشمال فرنسا.

اقرأ أيضا: “بريطانيا أولا”.. منظمة يمينة متطرفة تقتحم مساكن اللاجئين

القارب المطلي باللونين الوردي والأبيض كان تابعا للبحرية الفرنسية ويبلغ طوله 30 مترا وأمكن شراؤه من مبيعات “بانكسي” الفنية، ويحمل اسم “لويز ميشيل” احدى رائدات الحركة النسوية الفرنسية.

يذكر أن الفنان المولود في بريستول، والذي يحيط هويته الحقيقية بالسرية، معروف بآرائه السياسية والاجتماعية التي تتجسد في صورة جداريات في مدن حول العالم. وفي العام الماضي بيعت لوحة رسم فيها قرودا تشغل مجلس العموم البريطاني بأكثر من 12 مليون دولار في مزاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى