دول ومدن

وزير الصحة البريطاني لا يستبعد فرض إغلاق ثانٍ

 أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

بعد خروج تقارير عن احتمال دخول المملكة المتحدة في موجة ثانية من وباء فيروس كورونا خلال هذا الشتاء، لم يستبعد وزير الصحة البريطاني “مات هانكوك”، إعادة فرض إغلاق شامل في البلاد.

و قال” هانكوك” في تصريحات لصحيفة “التايمز” اليوم السبت،” في حال ازدادت الإصابات من جديد، سنضطر إلى اللجوء لعمليات إغلاق محلية واسعة للغاية أو اتخاذ إجراءات إضافية على المستوى الوطني. نحن لا نستبعد ذلك، حتى وإن كنا لا نريد أن نرى ذلك”.

كلام الوزير جاء بعد تسريب تقرير لشركة(SAGE) التي تختص بتوريد برامج تخطيط الموارد، توقعت فيه احتمالية وفاة 85 ألف شخص في بريطانيا بسبب كورونا خلال فصل الشتاء المقبل.

وذكر”هانكوك” أن “الدول الأخرى القريبة تشهد موجة ثانية من تفشي الوباء. هذا تهديد خطير للغاية، مضيفا”لا يمكن استبعاد حصوله في بريطانيا”.

ومنذ فترة تحاول المملكة المتحدة تجنب حدوث أي إغلاق شامل على مستوى البلاد، منذ تخفيف الإغلاق الأول في شهر أيار/ مايو، واتبعت الحكومة نهج تنفيذ إجراءات محلية في المناطق الأكثر تضررا.

اقرأ أيضا: “بريطانيا أولا”.. منظمة يمينة متطرفة تقتحم مساكن اللاجئين

ورغم ذلك فإن الوزير أكد أن نهج تطبيق إجراءات صارمة على متسوى البلاد لا يمكن استبعاده عند اللزوم، خصوصا مع المخاوف المتصاعدة من عودة المدارس التي قد تجعل من عملية احتواء الفيروس أكثر صعوبة.

في الوقت نفسه أكد “هانكوك” إن بريطانيا تمكنت حتى الآن من الحفاظ على ثبات معدل الحالات الجديدة، من خلال نظام الاختبار والتتبع وعمليات الإغلاق على المستوى المحلي.

يذكر أن حصيلة ضحايا المرض في بريطانيا بلغت 41486 وفاة حتى يوم أمس، فيما وصلت حصيلة الإصابات إلى أكثر من 332 ألف حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى