تعليم
أخر الأخبار

بريطانيا.. اتحاد الجامعات يطالب بإلغاء خطط استئناف الدراسة

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

طالب اتحاد الجامعات والكليات البريطانية، بإلغاء خطط اعادة فتح الجامعات أبوابها، وذلك لكي لا ينشر الطلاب المسافرون فيروس كورونا في البلاد.

“جو جرادي”، الأمين العام للاتحاد قال: “تنقل أكثر من مليون طالب في جميع أنحاء البلاد هو وصفة لكارثة ويخاطر بجعل الجامعات غير المستعدة بشكل جيد دور رعاية لموجة ثانية، ومن السابق لأوانه إعادة الطلاب إلى الجامعات” محذرا من أنه “قد يتم تحميلها المسؤولية إذا زادت حالات كورونا.

وتعرضت حكومة رئيس الوزراء “بوريس جونسون” لانتقادات بسبب تحركاتها لاستئناف الدراسة، خاصة بعد الخلاف بشأن نتائج الامتحانات لطلاب المدارس ومحاولة فاشلة لإعادة جميع التلاميذ إلى فصولهم الدراسية هذا العام.

إلى جانب ذلك، ذكر بيان اتحاد الجامعات: “حان الوقت لكي تتخذ الحكومة أخيرا بعض الإجراءات الحاسمة والمسؤولة في هذه الأزمة وأن تطلب من الجامعات التخلي عن خطط التدريس وجها لوجه”. مطالباً الحكومة بتدريس جميع مقررات الفصل الدراسي الأول من خلال الإنترنت.

اقرأ أيضا: رغم التحذيرات.. بريطانيا تعيد فتح المدارس

ودعا جونسون البريطانيين في وقت سابق إلى العودة إلى ما يشبه الحياة الطبيعية بعد عزل عام لاتقاء فيروس كورونا، مطالبا العاملين بالعودة إلى المكاتب لمساعدة الاقتصاد على التعافي من انكماش نسبته 20 في المئة في الأشهر الثلاثة من أبريل إلى يونيو.

يذكر أن العديد من الجامعات أكدت أنها مستعدة لمعاودة فتح أبوابها الشهر المقبل بعد أسابيع من الإعداد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى