أخباردول ومدن
أخر الأخبار

شارع في بريطانيا يتحدث سكانه 70 لغة

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

تضم بريطانيا عشرات الجنسيات من مختلف دول العالم، وفي العادة تعيش الجاليات بالقرب من بعضها، لكن ما حصل في شارع بارتون بمدينة غلوستر الهادئة الواقعة في جنوب غرب إنكلترا، جعله الشارع الأكثر تنوعا ثقافيا في البلاد.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن سكان الشارع يتحدثون 70 لغة من عشرات المجموعات العرقية المختلفة.

وأضافت في تقرير نشرته قبل أيام، أن الشارع يعتبر موطنا لسكان من مناطق عدة من مختلف أنحاء العالم، مشيرة إلى أن سكان الشارع يصفون مجتمعهم متعدد الثقافات بأنه “مذهل”.

وتشير الصحيفة إلى أن هذا الشارع شهد على مر القرون توافد عدد كبير من العائلات من مناطق بعيدة، وهو مليء بمحلات البقالة ومصففي الشعر والمطاعم التي تخدم العديد من المجتمعات المختلفة التي تعيش هناك.

ويمكن العثور في الشارع على سوق صغير يبيع منتجات من الشرق الأوسط، بجانب متجر يبيع منتجات شعر، وليس بعيداً عن ذلك مقهى بولندي وخياط هندي ومتجر أفريقي للطعام وغيره.

اقرأ أيضا: أسعار السلع في بريطانيا تسجل قفزة كبيرة خلال مارس الجاري

ويفيد أصحاب المحلات لـ”ديلي ميل” أنهم يحبون العيش في المكان وأن الحياة الاجتماعية تجعل الشارع مكانا جاذبا للعيش كما أن التنوع شيء يضفي على الشارع إيجابية.

وقالت الصحيفة في تقريرها، إن العديد من الوافدين الجدد أقام في الشارع أعمالا لهم مما أضفى على الشارع مزيدا من الحيوية، حيث يأتيه الناس من بريستول ولندن لشراء كل ما يحتاجونه من أي مكان في العالم، وحتى من أفريقيا والصين والفلبين أيضا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى