قانون
أخر الأخبار

رومانيا تضبط أكبر شحنة مخدرات قادمة من سوريا

أخبار العرب في أوروبا – رومانيا

ضبط جهاز مكافحة المخدرات في رومانيا، شحنة مخدرات قادمة من سوريا، مخبأة في حاويات من الورق المقوى والصابون، اذ تعتبر أكبر شحنة من حبوب الكبتاغون والحشيش يتم مصادراتها في تاريخ البلاد.

“كويستور ليفيو فاسيليسكو” قائد الشرطة الرمانية قال” “خلال شهر أغسطس، أجرى المدعون العامون وضباط الشرطة في مديرية مكافحة الجريمة المنظمة تحقيقات في النقل البحري لحاويتين تم تحميلهما في ميناء في سوريا، متجهة إلى ميناء كونستانتا”.

وأكد جهاز مكافحة المخدرات: أنه “تمكنت مساء الاثنين الفائت من اكتشاف شحنة ضخمة من حبوب الكبتاغون ومادة الحشيش، معبأة في سوريا ومخصصة للتصدير إلى أوروبا الغربية”. لافتاً إلى أن “ثمن الشحنة يتجاوز 60 مليون دولار، وتم اكتُشفها في ميناء كونستانتا على البحر الاسود قادمة من اللاذقية عبر تركيا”.

من جانبها، قالت الشرطة الرومانية: إنها “استدعت سلطات الميناء جهاز مكافحة المخدرات والادعاء العام بعد شكوكها في الشحنة التي كانت تحمل مواداً غير غذائية، وبعد التفتيش عُثر على 1.5 طناً من مادة الحشيش، و750 كيلو غراماً من حبوب الكبتاغون (4024250 حبة)”.

اقرأ أيضا: أسلحة ومخدرات.. حملة أمنية واسعة في “شيكاغو الفرنسية”

وأكدت الشرطة الرمانية: أنه “تم إخفاؤها بين عبوات من الورق المقوى ومنتجات الطلاء وصابون الغار، وهي منتجات أظهرت التحقيقات أنها كانت معدة سلفاً لإخفاء الشحنة المصادرة.”

يذكر أن السطات الإيطالية ضبطت في حزيران/يونيو الماضي شحنة مخدرات قادمة من سوريا وتحمل 14 طناً من الكبتاغون كانت مخبأة بنفس الطريقة في حاويات من الورق المقوى، اذ تجاوز ثمنها مليار دولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى