قانون

بسبب مخالفته للحجر.. النرويج تطرد مواطناً ألمانياً

 أخبار العرب في أوروبا – النرويج

 قامت السلطات النرويجية قبل أيام، بطرد مواطن ألماني ومنعه من دخول البلاد لمدة عامين، وذلك لخرقه قواعد الحجر الصحي.

 لم تكتف السلطات بذلك، بل فرضت عليه غرامة قدرها 20 ألف كرونه نرويجية (ما يعادل 1900 يورو)، بسبب انتهاكه قانون مكافحة عدوى فيروس كورونا.

وكان المواطن الألماني قد وصل النرويج عبر الطائرة بهدف زيارة صديقة في مقاطعة “موره ورومسدال” جنوب غرب البلا، لكنه انتهك شروط الحجر الصحي الذي تفرضه السلطات النرويجية على المواطنين الألمان ومدته 10 أيام.

وسائل إعلام محلية نقلت عن رئيس قسم الهجرة ومراقبة الحدود في المقاطعة قوله :”نود بموجب هذا إعطاء إشارة واضحة بأن الشرطة والسلطات تتعامل بجدية مع انتهاكات احكام الحجر الصحي”.

المسؤول النرويجي شدد على ضرورة الامتثال للحجر عند دخول النرويج، مؤكدا أن “هذا الإجراء مهم للغاية لمنع والحد من انتشار كورونا” في النرويج.

اقرأ أيضا: لأول مرة منذ ربع قرن.. النرويج تشهد عجزا في الميزانية

وأشار إلى أن مبادئ الحجر إلى حد كبير هي نظام قائم على الثقة حيث يكون الفرد مسؤولاً عن اتباعها، لكن عندما يخالف الشخص الإرشادات عن عمد، يعد هذا انتهاكا لقانون الحجر والصحة العامة على حد سواء.

وكانت وزارة الخارجية النرويجية، أعلنت في الـ 26 من الشهر الماضي، إلزام القادمين إليها من ألمانيا بالبقاء في الحجر الصحي لمدة 10 أيام، وجاء القرار النرويجي بعد إجراء مماثل، شمل كل من بريطانيا والنمسا واليونان وإيرلندا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى