مجتمع
أخر الأخبار

دراسة بريطانية صادمة حول علاقة طول القامة بكورونا

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

كشفت دراسة بريطانية أجراها فريق من جامعتي مانشسنر وذا أوبن البريطانيتين، بقيادة خبراء في جامعة “أكسفورد”، أن الأشخاص طوال القامة معرضون أكثر للإصابة بفيروس كورونا مقارنة بغيرهم.

ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” التي نشرت نتائج الدراسة اليوم الأربعاء، فإن بيانات نحو ألفي شخص في بريطانيا و الولايات المتحدة أظهرت أن الرجال الذين يزيد معدل طولهم عن 180 سم، كانوا أكثر عرضة للإصابة بالفيروس بمعدل مرَّتين.

أما بالنسبة إلى النساء اللواتي يبلغ طولهن أكثر من 180 سم، كان لديهن احتمالات خطر عالية، وفق الدراسة التي أشارت إلى أنه كان هناك عدد قليل جدا من المشاركات في الدراسة، بما لا يكفي لتعميم النتائج.

وقال العلماء القائمون على الدراسة إن الأشخاص طوال القامة، لن يكونوا معرضين لخطر أكبر إذا كان مصدر الفيروس العطس أو السعال، إذ تتساقط القطرات على الأرض بسرعة.

ونظرت الدراسة في مجموعة من العوامل الشخصية والمتعلقة بالعمل، التي قد تؤثر على خطر الإصابة بالفيروس، إذ تم توجيه أسئلة للمشاركين في الدراسة عن وضعهم الوظيفي ودخلهم وكيف يتوجهون للعمل، وعما إذا كانوا يعيشون مع أشخاص آخرين وعن علاقاتهم الاجتماعية.

ووفقًا لما ذكر للأستاذ الباحث “إيفان كونتوبانتليس” بجامعة مانشيستر، فإنه من المرجح أن يصاب الأشخاص طوال القامة بكورونا، لأن استنشاقهم له يكون أسرع، ولكن يقول إن الدراسة لا تزال تخضع للمراجعة حتى يتم التأكد من نتائجها.

اقرأ أيضا: الأتراك أولاً.. ربع سكان ألمانيا من أصول مهاجرة

وارتبط الطول سابقا بتطور أمراض مثل: الخرف، وضربات القلب غير المنتظمة، التي يعتقد العلماء أنها قد تكون بسبب المتغيرات الجينية أو هرمونات النمو.

ومع ذلك، أكد الباحثون أن النتائج لا تعني بالضرورة أن الأشخاص طوال القامة أكثر عرضة للعدوى نتيجة للوراثة.

ويعتقد الباحثون أن النتائج تشير إلى أن فيروس كورونا ينتشر عبر جزيئات دقيقة في الهواء تسمى “الإيروزول” أو الهباء الجوي وتبقى في الهواء بعد الزفير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى