دول ومدن
أخر الأخبار

قفزوا من الناقلة العالقة.. “إتيان” تنقذ 3 مهاجرين قرب مالطا

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

أنقذ طاقم ناقلة النفط الدنماركية”ميرسك إتيان” اليوم الاحد، ثلاثة مهاجرين قبالة ساحل مالطا قفزوا من على متنها، بعد أن رفضت دول الاتحاد الأوروبي رسوها منذ تنفيذها “عملية إنقاذ” لمهاجرين في عرض البحر المتوسط قبل شهر.

متحدثة باسم طاقم الناقلة قالت: “الموقف على متن ميرسك إتيان تدهور أكثر هذا الصباح عندما قفز ثلاثة مهاجرين منها”. مؤكدة أن “القبطان والطاقم تحركوا بسرعة لتنفيذ إجراءات الإنقاذ وجرى انتشال الثلاثة وإعادتهم للسطح وتقديم الرعاية المطلوبة لهم”.

وكان طاقم السفينة قد أنقذ 27 مهاجرا في الرابع من أغسطس/آب من قارب خشبي ظل عالقا في البحر لأربعة أيام.

إلى جانب ذلك، حذر قبطان الناقلة “ميرسك إتيان” الأسبوع الماضي من أن الحالة النفسية على متن السفينة تتدهور رغم أن كل المهاجرين لا يعانون من مشكلات صحية حرجة، بينما أكدت شركة “ميرسك تانكرز” المشغلة للناقلة إن السلطات الإيطالية والليبية والمالطية رفضت رسوها.

اقرأ أيضا: ضمن برنامج طوعي.. فرنسا وألمانيا تُعيد مهاجرين عراقيين

وطالبت منظمة  Sea Watch، في وقت سابق السلطات المالطية بالسماح الفوري للمهاجرين بالنزول على شواطئها، لافتاً إلى أنها ليست المرة الأولى، التي تمنع فيها السلطات في مالطا، اللاجئين من النزول فيها.

يذكر أن  الحكومة الإيطالية أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري، تضاعف أعداد قوارب اللاجئين الواصلة إلى الشواطئ الإيطالية، خلال فترة ما بعد كورونا، متوقعةً أن تتزايد معدلات الهجرة عبر البحر، بسبب الآثار الاقتصادية لوباء كورونا على الدول الإفريقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى