تعليم

80 % عدد الحضور في المدارس البريطانية

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

وصلت نسبة الحضور في المدارس البريطانية بعد مرور الأسبوع الأول على افتتاح العام الدراسي، إلى أكثر من 80%، وفقا لدراسة استقصائية أجرتها الرابطة الوطنية لمدراء المدارس ونشرت نتائجها اليوم الأحد.

الدراسة ذكرت أن 99.7% من المدارس في المملكة المتحدة أعيد فتحها خلال هذا الأسبوع .

ووفقا للدراسة فقد ذكر 92% من مدراء المدارس أن نسبة الحضور تجاوزت 80%، فيما قال النسبة المتبقية أن عدد الحضور تراوح ما بين 91 % حتى 100 %.

وقال مدير من بين كل خمسة مدراء مدارس، أن لديهم طالب لم يحضر للمدرسة بسبب شعور أهله بالقلق من إرساله.

وأشارت الدراسة إلى أن الأسباب الثلاثة الأولى لغياب بعض الطلاب، هي التواجد في الحجر الصحي بعد قضاء رحلة في الخارج ويليها أولئك الذين لا يزالون في إجازات خارج البلاد.

أما السبب الثالث للغياب، فهو المرض غير المرتبط بفيروس كورونا.

وتعليقا على هذه الأرقام، اعتبر “بول وايتمان” السكرتير العام للرابطة الوطنية لمدراء المدارس، أن “هذا إنجاز رائع، لكن لا ينبغي أن نعتبره من المسلمات، لأننا نعرف أن القيود قد تكون مرجحة مع تعمقنا في الموضوع”.

اقرأ أيضا: يواصل انتشاره.. كورونا يغلق 22 مدرسة فرنسية

وكان العام الدراسي في بريطانيا قد بدأ يوم الثلاثاء الماضي الأول من أيلول/ سبتمبر الجاري، وحتى اليوم شهدت إنكلترا إغلاق مدرسة واحدة بسبب فيروس كورونا وكان ذلك أمس الأول الجمعة.

وجاء إغلاق المدرسة كإجراء احترازي بعد ثبوت إصابة أحد الطلاب بالفيروس، لكن من المقرر أن يُعاد فتح المدرسة يوم الإثنين المقبل، باستثناء 100 طالب خالطوا المصاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى