قانون
أخر الأخبار

نقطة عبور.. ارتفاع جرائم المخدرات في المانيا

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

أكدت السلطات الألمانية، أن البلاد تحولت إلى نقطة عبور للمخدرات، اذ ارتفعت الجرائم المتعلقة في تجارة المخدرات خلال السنوات الماضية.

مفوضة المخدرات في الحكومة الفيدرالية “دانييلا لودفيج” قالت: إن “الاتجاه في تهريب المخدرات آخذ في الازدياد، وانه منذ تسع سنوات، كانت هناك زيادة مطردة في جرائم المخدرات التي حددتها الشرطة”. مشيرة إلى أن “ألمانيا أصبحت على نحو متزايد نقطة عبور للمخدرات” وفقاً لصحيفة “فرانكوفرتير” الألمانية،

وأظهر التقارير أن ” عدد جرائم المخدرات ارتفع العام الماضي إلى 359747، هذه زيادة بنحو 2.6 % مقارنة بالعام السابق (2018: 350،662)، ومقارنة بالعام السابق، ارتفعت بنسبة 12.2 %”.

من جانبه، شدد رئيس مكتب التحقيقات الجنائية (BKA) ، “هولجر مونش” على  أنه رغم الدرجة العالية من إخفاء الهوية، فإن سلطات القانون قادرة على تحديد المشتبه بهم والتحقيق في طرق التجارة غير المشروعة والجرائم الجنائية”. مؤكداً أن  “الهدف من ذلك هو سحق الجماعات الإجرامية على الصعيدين الوطني والدولي، وتحقيقا لهذه الغاية  فإن التعاون عبر الحدود والتعاون الدولي بين الشرطة وسلطات إنفاذ القانون مهم”.

اقرأ أيضا: المانيا.. انخفاض معدل الجرائم العنصرية في دورتموند

 ويوضح المحققون أن “العدد المتزايد للحالات يعود إلى ارتفاع الطلب، وتوافر كبير للغاية لمجموعة متنوعة من الأدوية، وزيادة في القدرات الإنتاجية”. موضحين أنه ” في عام 2019 ، اكتشفوا ما مجموعه 31 مختبرا غير قانوني لإنتاج العقاقير الاصطناعية، وفي العام السابق كان هناك 19 موقع إنتاج من هذا القبيل”.

كما يلاحظ مكتب الشرطة تجارة نشطة يعمل بها المشترون والمستهلكون عبر المنصات الرقمية، وخاصة في Darknet”، و بهذه الطريقة، اذ تجنب كلا الجانبين الاتصال الشخصي، حيث  تُباع الأدوية الاصطناعية على وجه الخصوص بشكل حصري تقريبًا عبر الإنترنت.

وسجلت خلال العام الماضي 458 جريمة تتعلق بالاتجار بهذه المواد، وكان هذا أعلى بنسبة 56 % مقارنة بالعام السابق، ويسعى المهربون إلى تنظيم التصنيع والتجارة بشكل احترافي بشكل متزايد في هياكل شبيهة بالشركات، وغسل الأرباح عبر الحدود الوطنية باستخدام شركات وهمية وقانونية.

يذكر أن السلطات الألمانية صادرت في يوليو/تموز من العام الماضي في ميناء هامبورج، 4.5 طن من الكوكايين في حاوية شحن من أمريكا الجنوبية خلال عملية تفتيش روتينية، وكانت أكبر كمية من الكوكايين في تاريخ المانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى