تعليم
أخر الأخبار

خوفاً من كورونا… طلاب إيطاليا يغيرون وسائل النقل

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

كشف استبيان حديث إيطالي، أن واحداً من بين كل ثلاثة تلاميذ أي ما يعادل تقريبًا 2.5 مليون طفل ومراهق (نسبة 29.8٪) سيغيرون كليًا أو جزئيًا، وسائل النقل التي تقلهم الى المدرسة من المنزل خوفاً من فيروس كورونا. مشيراً إلى “انخفاض وتيرة وسائل النقل العام قبل أيام قليلة من بدء المدرسة”.

الاستبيان أظهر أن “ 50٪ من بين أولئك الذين غيروا وسيلة النقل أنهم فعلوا ذلك خوفًا من كوفيد 19، على المستوى العام، وربما أيضًا من أجل التطبيق العملي أو لعدم وجود بدائل،” موضحاً أنه “سيظل 6 من كل 10 تلاميذ يستخدمون وسائل النقل الخاصة بهم (57٪)، أي ما يقرب الـ4 ملايين 820 ألف طفل وشاب، ممن سيصلون إلى المدرسة هذا العام بالسيارة أو الدراجة النارية”.

وأشار الاستبيان إلى أن “الرقم أكبر إذا أخذنا بالاعتبار أنه في العام الماضي، استخدم 50.2٪ من طلاب المدارس هذا النوع من المركبات”. وأنه “بالإضافة إلى حركة المرور في المدينة وتلوث الهواء، فإن تكلفة هذا التغيير سيدفعها قطاع النقل العام”.

اقرأ أيضا: ايطاليا.. 18 فيلماً يتنافسون على جائزة “الأسد الذهبي”

إلى جانب ذلك أوضح الاستبيان  أن “عدد التلاميذ الذين يعتزمون استخدام الحافلات أو الترام آخذ في التناقص، فعند بدء الدروس سيفعلون ذلك 14.9٪ فقط، بينما كانوا بنسبة 16.7٪ العام الماضي، وأقل من ذلك من سيختار مترو الأنفاق أو القطار الذين سينخفض عددهم بنسبة 2٪ تقريباً”.

ولفت الاستبيان أن “عدد التلاميذ الذين سيستخدمون خدمات كالحافلات المدرسية آخذ في التناقص أيضاً، فهم يمثلون 5.2٪ من التلاميذ هذا العام، بينما كانوا العام الماضي بنسبة 7.6٪”.

يذكر أن وزير الصحة الإيطالي أعلنت أنها ستوفر 11 مليون قناع طبي للطلاب والمعلمين في المدارس الإيطالية، وذلك لمكافحة فيروس كورونا المستجد، اذ فرضت السلطات ارتداء الأقنعة في المدارس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى