اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

فرص عمل للاجئين.. “ABZIEL” يشارك في معرض برلين للتعليم

أخبار العرب في أوروبا – برلين

يشارك مركز التدريب الفردي والتأهيل المهني (ABZIEL)، في العاصمة الألمانية برلين، يوم الثلاثاء المقبل، في معرض العمل والتعليم (Bildungsmesse ).

مديرة المركز “ ايناس شيخة قالت لـ“أخبار العرب في أوروبا: “يتواجد في المعرض العديد من الشركات الألمانية التي تعمل في برلين ومحيطها، ويعرف اللاجئين والقادمين الجدد والأجانب على الوظائف المتاحة في ألمانيا وألية دخول سوق العمل”.

وأوضحت “شيخة”: أن ”مركز التدريب الفردي والمهني (ABZIEL ) هو المركز العربي الوحيد الذي يشارك في المعرض، وذلك للتعرف على الشركات الألمانية والاستفادة من تجاربها وخبراتها، وهي فرصة للتواصل مع الشركات العاملة في برلين ومحيطيها كوننا نعمل في مجال التأهيل والتدريب ومساعدة القادمين الجدد للبحث عن فرص عمل”.

مديرة المركز “ايناس شيخة”

يذكر أن مركز (ABZIEL) هو مركز تدريب فردي وتأهيل مهني بإدارة وملكية سورية خاصة، يدرب ويؤهل في مجال الاندماج و المجال الاجتماعي و التحضير لامتحانات اللغة، كما يقدم دورات في مختلف المجلات منها “ مساعد مدرس ومربي أطفال والسكيورتي وسائق البريد مع رخص قيادة “، ويقدم المركز خدماته بثمان لغات “ الألمانية، العربية، الإنكليزية، الفرنسية، الكردية، الفارسية، التركية والروسية”، و افتتح مؤخراً فرعه الثاني لتقديم استشارات مجانية عامة وقانونية بشكل منتظم.

اقرأ أيضا: خدمات جديدة لـ ABZIEL.. لمى الخاني: جائحة كورونا ستغير آلية التعليم والإدارة

وأكدت مديرة المركز: أن ”المشاركة تفتح الباب أمام القادمين الجديد للبحث عن وظيفة ودخول سوق العمل، وبامكان المشاركين تقديم سيرتهم الذاتية للحصول على فرصة عمل تناسب مهاراتهم والتعرف على الشركات العاملة والداعمة لمشاركة الأجانب”. مشيرة إلى أن “المشاركين سيحصلون على الكثير من العروض والمعلومات المجانية التي تسعى في النهاية إلى دمج اللاجئين في السوق ليكونوا فاعلين في المجتمع الألماني”.

يقام المعرض يوم الثلاثاء 15.09.2020 ، من الساعة 10.00 حتى 14.00  على العنوان التالي:

Rathaus Berlin Mitte (1.Etage)

Karl-Marx-Allee.31, 10178 Berlin

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى