تعليم
أخر الأخبار

تدابير جديدة.. فرنسا تحذر الطلاب من كورونا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

حذرت وزيرة التعليم العالي الفرنسية، “فريدريك فيدال” الطلاب من عدوى انتشار فيروس كورونا مع بدء الموسم الدراسي الجديد وعودة مئات آلاف الطلاب الى مقاعد الدراسة، مطالبة بالالتزام التام بقواعد التباعد وارتداء الأقنعة الواقية خارج وداخل المؤسسات التعليمية.

رئيس الوزراء “جان كاستيكس” أعلن عن اتخاذ بعض التدابير الصحية الجديدة منها توظيف ألفي شخص لتعزيز عملية الاختبارات وتعميمها من أجل كسر سلسلة العدوى وتتبع المصابين وعزلهم.

وأكد “كاستيكس” على توسيع قائمة المناطق الحمراء التي تشهد تزايدا متسارعا للعدوى من أجل منح ولاة الأقاليم فرصة اتخاذ تدابير احترازية اضافية تأخذ بعين الاعتبار الظروف والاحصائيات المحلية.

التدابير الاحترازية الجديدة تزامنت مع ارتفاع حاد لوتيرة انتشار وباء فيروس كورونا في فرنسا خلال الاسابيع الماضية، الأمر الذي بات يقلق السلطات الصحية التي تتخوف من موجة ثانية من الوباء الشهر المقبل مع انطلاق فصل الخريف

اقرأ أيضا: لأول مرة.. فرنسا تتجاوز عتبة 10 آلاف إصابة بكورونا

وسجلت وزارة الصحة الفرنسية أمس الاحد، 7183 حالة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وتجاوزت الحصيلة اليومية السبت الماضي في 12 أيلول /سبتمبر حاجز عشرة آلاف إصابة.

كما حذرت منظمة الصحة العالمية في أوروبا، من ارتفاع عدد الوفيات اليومية بفيروس كورونا، خلال فترة الخريف المقبل في شهري أكتوبر/ تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى