تعليم
أخر الأخبار

إجراءات سخيفة.. أخصائية إيطالية: لا جدوى من تعقيم المستلزمات المدرسية

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

اعتبرت أستاذة علم المناعة بجامعة “بادوفا” الإيطالية “أنطونيلا ڤيولا” أن “تعقيم الدفاتر وأوراق الواجبات المنزلية، الكتب.. وغيرها”، إجراءات سخيفة. مؤكدة أن “غسل اليدين كافٍ، وغير ذلك كالهواء المقلي”.

اختصاصية المناعة كتب على صفحتها في فيسبوك: أن “هذا الأمر ينطبق على البطاقات وكذلك على قلم الرصاص الذي سنستخدمه للتصويت، في الانتخابات”. مشيرة إلى أن “الإجراء بسيط: غسل اليدين جيداً! وكل ما زاد عن ذلك فهو كالهواء المقلي، أي عديم الفائدة”.

وشددت على أن كل ما يلزم، هو “الكمامة الوقائية، السائل المعقم والمضي قدماً”.

من جانبها، علقت منظمة الصحة العالمية واليونيسيف حول إعادة فتح المدارس في ظل كورونا، أنه “يبدو أن هذا الأخير يمتلك ثقلاً مباشرًا محدودًا على صحة الأطفال، اذ يمثل ما يقرب الـ8.5٪ من الحالات المسجلة على المستوى العالمي، وعدد قليل جدًا من الوفيات”.

اقرأ أيضا: خوفاً من كورونا… طلاب إيطاليا يغيرون وسائل النقل

وذكر تقرير الصحة العالمية أنه “على العكس من ذلك، فإن إغلاق المدارس له آثار سلبية واضحة على صحة الأطفال وتعليمهم ونموهم ودخل الأسرة، وكذلك على الاقتصاد بشكل عام”.

في سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة أن إصابات كورونا شهدت انخفاضاً في الـ24 ساعة الأخيرة، مقابل ارتفاع عدد الضحايا، اذ سجلت 1008 حالة إصابة جديدة و14 حالة وفاة”.

وأشار بيان وزارة الصحة، الى أن “197 شخصًا أدخلوا إلى قسم العناية المركزة، بزيادة بمجموع 10 أشخاص عن أمس، بينما بلغ العدد الإجمالي لمن تماثلوا للشفاء في إيطاليا بلغ 213,950″.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى