دول ومدن
أخر الأخبار

روبرت كوخ: بوادر ذروة جديدة لكورونا في أوروبا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

كشف معهد روبرت كوخ الألماني الخاص بالأمراض المعدية، عن بوادر موجة انتشار جديدة لفيروس كورونا في عدة دول أوروبية، مصدراً قائمة جديدة بالمناطق الأوروبية الخطرة.

وكانت القارة الأوروبية قد شهدت موجة انتشار للوباء خلال الفترة الممتدة من 15 آذار وحتى منتصف حزيران 2020، ما دفع حكومات الاتحاد الأوروبي لاتخاذ إجراءات استثنائية، كإغلاق الخدود الداخلية وفرض قيود على الحياة الاجتماعية وتعليق الفعاليات الجماهيرية.

إلى جانب ذلك، صنف المعهد الألمانية منطقة Hauts-de-France الفرنسية وجزيرة La Réunion كمناطق خطرة من حيث انتشار معدلات العدوى، كما صنفت أيضاً كانتون فريبورغ والمقاطعات الجنوبية والشمالية في هولندا ضمن قائمة المناطق الخطرة، إلى جانب كل من أمستردام وروتردام.

اقرأ أيضا: اقتربت من 30 مليون.. والمانيا تسجل قفزة في اصابات كورونا

ويعتمد المعهد في تقييماته على معدل المصابين بالنسبة لعدد السكان، على أن يكون الحد الأدنى للإصابات في أي مدينة 50 شخصًا مصابًا حديثًا لكل 100000 نسمة في الأيام السبعة الماضية، السابقة للتصنيف، وهو ذات المعيار المعتمد من قبل الحكومة الاتحادية الألمانية.

في السياق ذاته، أعلن المعهد عن تسجيل السلطات الصحية في ألمانيا 2194 إصابة جديدة بكورونا في غضون يوم واحد، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى