أخباردول ومدن
أخر الأخبار

استطلاع: معظم الألمان يعتقدون أن إسرائيل لا تستحق دعما خاصا

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أظهرت نتائج استطلاع للرأي أن نسبة كبيرة من الألمان لا يقفون إلى جانب إسرائيل في حربها ضد قطاع غزة.

الاستطلاع الذي أجراه معهد “ألنسباخ”، ونشرته صحيفة “فرانكفورتر ألغماينه تسايتونغ”، أمس الأول الجمعة، أظهر أن الشعب الألماني يشعر بالقلق إزاء الحرب الدائرة في الشرق الأوسط، لكن أقلية صغيرة تشارك الرأي القائل بأن “ألمانيا لديها مسؤولية خاصة تجاه إسرائيل”.

ووفقا للاستطلاع فإن 76% من الألمان أعربوا عن قلقهم بشأن الصراعات في الشرق الأوسط، وانقسم الجمهور فيما يتعلق بتقييم الأحداث.

ففي الوقت الذي رأى 35% من الألمان المشاركين في الاستطلاع أن “الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة وإجراءاته القاسية ضد حركة حما.س لضمان الأمن له ما يبرره”، أعرب 38% عن رأيهم بأنه ينبغي منع وقوع خسائر في أرواح الشعب الفلسطيني.

أيضا قال 37% من الألمان إن إسرائيل لا تبدي سوى القليل من التفهم تجاه جيرانها العرب، فيما شارك 38% الرأي القائل بأن إسرائيل تحتل الأراضي الفلسطينية بشكل غير عادل.

اقرأ أيضا: مساجد في ألمانيا تتلقى طرودا تعبر عن كراهية

الاستطلاع أظهر ايضا أن غالبية الألمان لا يعتقدون أن إسرائيل تستحق دعما ألمانيا خاصا.

ومنذ الـ 7 من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلفت 14 ألفا و854 قتيلا فلسطينيا، بينهم 6 آلاف و150 طفلا، وما يزيد على 4 آلاف امرأة، بينما تجاوز عدد المصابين 36 ألفا، بينهم أكثر من 75% أطفال ونساء، بحسب وزارة الصحة في القطاع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى