دول ومدن
أخر الأخبار

بريطانيا تستعد لموجة كورونا الثانية

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

كشف رئيس الوزراء البريطاني، “بوريس جونسون”، أن بلاده على مقربة من مواجهة أزمة انتشار جديدة لوباء كورونا المستجد، كوفيد 19، مضيفاً: “لا شك لدينا، كما أقول منذ أسابيع، أننا قد نواجه موجة وبائية ثانية، وأنّنا نرى واحدة آتية الآن”.

وكانت بريطانيا قد تأثرت بموجة الوباء الأولى، خلال الفترة الممتدة من منتصف آذار الماضي وحتى حزيران، حيث شهدت تسجيل آلاف الإصابات بينها، إصابة ولي العهد، الأمير “تشارلز” وزوجته، ورئيس الوزراء جونسون”.

إلى جانب ذلك، لم يستبعد “جونسون” لجوء حكومته إلى إجراءات مشددة خلال الفترة القليلة القادمة، لمنع انتشار الوباء، بينها العزل الشامل لكل بريطانيا، التي وصفها بخط الدفاع الأخير، لافتاً إلى أن الكثير من الدول الأوروبية اتخذت ذات الخطوة لمنع تزايد معدلات العدوى.

اقرأ أيضا: الملاذ الأخير.. بريطانيا تحذر من تسارع انتشار كورونا

تزامناً، أكد وزير الصحة البريطاني، “مات هانكوك” أن الحكومة تريد تجنب عزل على المستوى الوطني، ولكنها في ذات الوقت مستعدة للقيام بما هو ضروري لحماية الشعب البريطاني من أي موجة انتشار جديدة للوباء التاجي.

يشار إلى أن الكثير من الدول الأوروبي شهدت ارتفاعاً كبيراً في معدل الإصابات اليومية، بينها فرنسا التي سجلت 10 آلاف إصابة خلال 24 ساعة، وألمانيا التي كشفت عن تسجيل ما يصل إلى 2100 إصابة يومية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى