مجتمع
أخر الأخبار

خطة عمل أوروبية جديدة لمناهضة العنصرية

أخبار العرب في العرب – بروكسل

أقرت المفوضية الأوروبية، خطة عمل جديدة من أجل محاربة العنصرية داخل دول الاتحاد تتضمن سلسلة إجراءات يتعين القيام بها على المستويين الأوروبي والوطني على مدى السنوات الخمس القادمة.

الجهاز التنفيذي الأوروبي اعترف بوجود أبعاد مؤسساتية وتاريخية للعنصرية داخل دول الاتحاد، مشيرة إلى أنها “ستعمل من أجل محاربة مثل هذه الثغرات عبر تطوير المنظومات القانونية والتعليمية”.

وتعهدت المفوضية، في المؤتمر الصحفي الذي عقدته كل من المفوضتين المكلفة شؤون المساواة “هيلينا دالي”، وشؤون الشفافية “فيرا يوروفا”، بالعمل على تعزيز التنوع داخل المؤسسات الأوروبية وتعيين منسق عام لمحاربة العنصرية مهمته تعزيز التعاون بين المؤسسات والدول الأعضاء لمحاربة ظواهر كراهية الآخر والعنصرية.

المفوضة “دالي” شددت على ضرورة جعل الحوار بين السلطات والأطراف المدنية بخصوص مسالة العنصرية أكثر فاعلية، فـلا مكان للعنصرية في المجتمعات الديمقراطية.

اقرأ أيضا: “دردشة يمينية”.. المانيا توقف ٢٩ شرطياً عن العمل

بدورها، المفوضة “يوروفا”، أكدت أن “ساعة الحساب قد حانت وأن ما يحصل في أوروبا والعالم قد أكد أن العنصرية ليست ظاهرة فردية، وحان الوقت لتغير هذا الوضع”.

وتهدف الخطة الجديدة إلى تقديم اقتراحات تشريعية لسد النقص الموجود في القوانين المعمول بها أوروبيا ً في مجال محاربة العنصرية والتمييز على أساس اللون وكذلك تعزيز صدقية السلطات المعنية أمام الجمهور، اذ أن طيفاً واسعاُ من أبناء الأقليات في دول الاتحاد يعتقدون أن السلطات غير جادة في التعامل مع هذه الظاهرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى