مجتمع
أخر الأخبار

مخاوف من نفوذ اليمين.. انطلاق الانتخابات الإيطالية

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

انطلقت اليوم الأحد، الانتخابات المحلية في إيطاليا، اذ يشارك فيها نحو 18 مليون إيطالي، وسط قلق من سيطرة الأحزاب اليمنية والفاشية المعادية لاستقبال اللاجئين على الأراضي الإيطالية، الامر الذي يهدد خطط الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بملف الهجرة بحسب ما أفاد به محللون سياسيون.

الباحث في الشأن الإيطالي، أشار “محمد الغفار” إلى أن حزب ليغا اليميني المتطرف والحركة الفاشية الإيطالية عملان على استغلال الظروف المحيطة بأزمة كورونا وسياسة اللاجئين والوضع الاقتصادي لتحقيق مكاسب انتخابية جديدة.

و أوضح “الغفار”: أن “فرص الحزبين المذكورين تتصاعد في أوساط الموالين لوقف تدفق اللاجئين عبر السواحل الإيطالية”.

اقرأ أيضا: قوارب المهاجرين تعود للرسو على السواحل ايطاليا

تزامناً، اعتبر “الغفار” في تصريحات لأخبار العرب في أوروبا، أن تمكن اليمين المتطرف والأحزاب المناهضة للهجرة من الحصول على مكاسب سياسية، قد تزيد من تعقيد الملف على المستوى المحلي، كون إيطاليا تعتبر نقطة وصول من سواحل المتوسط الجنوبية إلى أوروبا، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن ذلك التأثير لن يطال سياسة اللجوء في أوروبا عموماً بشكل جذري وكامل.

وكانت رئيسة المفوضية الأوروبية، “أورسولا فون دير لاين”، قد دول الاتحاد الأوروبي إلى التعامل مع ملف الهجرة واللجوء بشكل مشترك، لافتةً إلى أن الهجرة ظاهرة مستمرة يجب على الأوربيين إدارتها بشكل جيد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى