اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

النقل العام في هولندا يحدد من يحق له ركوب القطار

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

يدرس قطاع النقل العام الهولندي وضع خطط خاصة لتشغيل وسائل النقل في زمن فيروس “كورونا الجديد”، وذلك بحلول أوائل شهر أيار المقبل.

وعلى الرغم من أن المشاورات ما تزال قائمة حول طبيعة وشكل هذه الخطط، إلا أن هناك بعض الاقتراحات التي تلوح في الأفق، إذ ينظر مجلس الوزراء بجدية في إعطاء أولوية استخدام وسائل النقل العام للأشخاص العاملين بالمهن الحيوية.

وقال “فان نيوفينهايزن” وزير البنية التحتية في برنامج (WNL) التلفزيوني: “من يستطيع استخدام القطار؟ قد نضطر إلى تحديد الأولويات، لذلك لن يُسمح باستخدام القطار في رحلات  للترفيه أو الاستجمام، سيقتصر الاستخدام على العاملين بالوظائف المهمة”.

وأضاف الوزير: “وسائل النقل العام ضرورية جدًا لهذه الفئة وهم ليسوا فقط العاملين في مجال الرعاية الصحية، ولكن أيضًا من يعملون في وسائل النقل العام أو متاجر السوبر ماركت أو العاملين في مجالس المياه المحلية”.

اقرأ أيضا: تقارير.. كورونا وصل هولندا قبل اسبوعين من إعلان أول إصابة

ويبحث قطاع النقل حاليًا إمكانية تنفيذ “الوضع الطبيعي الجديد” في القريب العاجل، إذ اقترح بعض العاملين رسم خطوط داخل عربات القطار وعلى أرصفة المحطات، وتحديد طرق بعينها للخروج وأخرى للدخول من أجل المحافظة على مسافة المتر ونصف، بالإضافة لتخصيص تذكرة خاصة بالأشخاص الذين لديهم وظائف حيوية، فيما طالب قطاع النقل العام منذ أسابيع بالتوصل لحل، حيث يستخدم عدد كبير من المسافرين وسائل النقل دون ضرورة، وبدون تذكرة في كثير من الأحيان، وينتظر مجلس الوزراء رأي هيئة إدارة تفشي فيروس “كورونا الجديد” حول مدى أهمية استخدام المسافرين الكمامة الطبية داخل القطارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى