أخباررياضة
أخر الأخبار

منتخب تونس يودع المونديال مرفوع الرأس بعد الفوز على بطل العالم

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

ودع المنتخب التونسي بطولة كأس العالم مرفوع الرأس رغم فوزه التاريخي على فرنسا بطلة كأس العالم النسخة الماضية، بنتيجة هدف دون رد، مساء اليوم الأربعاء، في ختام منافسات المجموعة الرابعة.

وجاء خروج “نسور قرطاج” بعدما تمكن المنتخب الأسترالي من الفوز على المنتخب الدنمارك بالنتيجة نفسها.

وقدم التونسيون شوطا أول مميزا أثبتوا خلاله حضورهم مُبكرا بهدف سجله نادر غندري ألغاه الحكم بإشارة من مساعده بداعي التسلل بعد 8 دقائق من البداية.

بالمقابل، دخل المنتخب الفرنسي اللقاء بتشكيلة من العناصر الاحتياطية بعد ضمان تأهله إلى الدور المقبل، واكتفى بأداء متحفظ لم يُقلق الدفاع التونسي سوى في مناسبة وحيدة بتسديدة من كينغسلي كومان.

وحاول “نسور قرطاج” الوصول إلى شباك “الديوك” بمحاولتين خطرتين عبر رأسية من أنيس بن سليمان، وتصويبة يسارية قوية من وهبي الخزري كان لها الحارس المخضرم ستيف مانداندا حاضرا.

أفضلية “النسور” ترجمت إلى هدف مستحق في الدقيقة 58 إثر كرة قطعها عيسى العيدوني في منتصف الملعب ثم مررها إلى الخزري الذي جرى بها وراوغ ثم سدد عن يمين مانداندا مطلقا العنان للجماهير التونسية والعربية على مدرجات استاد “المدينة التعليمية” في الدوحة.

اقرأ أيضا: لأول مرة في كأس العالم.. طاقم تحكيم نسائي يقود مباراة ألمانيا وكوستاريكا

وبعد التقدم التونسي، أشرك المدرب الفرنسي ديديه ديشامب كلا من أدريان رابيو وكليان مبابي وأنطوان غريزمان وعثمان ديمبلي سعيا للتعديل.

غير أن النسور ظلوا متيقظين أمام هجمات الديكة وحافظوا على تقدمهم حتى النهاية التي أعلنت أول انتصار لمنتخب عربي على فرنسا في نهائيات كأس العالم.

ورفع الفوز رصيد منتخب تونس إلى 4 نقاط في المركز الثالث لجدول ترتيب المجموعة خلف منتخبي فرنسا المتصدر بـ 6 نقاط وأستراليا صاحب المركز الثاني بنفس رصيد النقاط لكنه يتخلف بفارق الأهداف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى