اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

إيطاليا.. ارتفاع معدل التضخم في أكتوبر أكبر من التوقعات

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

ارتفع معدل التضخم في إيطاليا خلال أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بنسبة أكبر من المتوقع، بحسب تقرير صدر اليوم الثلاثاء عن مكتب الاحصاء الايطالي، مشيرا إلى أن هذا يرجع لارتفاع أسعار الطاقة.

ووفقا لبيانات المكتب فقد ارتفع معدل التضخم إلى 3% الشهر الماضي بعدما سجل 2.5% في سبتمبر/أيلول الماضي. وكان من المتوقع ارتفاع معدل التضخم إلى 2.9% خلال الشهر الماضي.

وارتفع معدل التضخم الاساسي، الذي يستثني أسعار الطاقة والأطعمة غير المعالجة إلى 1.1% ، بعدما بلغ 1% في سبتمب/أيلول.

كما ارتفعت أسعار المستهلكين على أساس سنوي بنسبة 0.9%، ولكن أقل من الزيادة التي تم تسجيلها في سبتمبر/أيلول الماضي وبلغت 1.3%.

وذكر تقرير مكتب الإحصاء بأن أسعار الطاقة ارتفعت بنسبة 24.9% على أساس سنوي، كما ارتفعت أسعار الخدمات المتعلقة بالنقل بنسبة 2.4%.

اقرأ أيضا: إيطاليا: توظيف 50 ألف شخص في قطاع الصحة منذ بداية الجائحة

يشار إلى أن إيطاليا تتوقع نمو اقتصادي خلال العام الجاري بنحو 4.7%، مع استمرار النمو القوي خلال 2023 بحسب احدث التوقعات الاقتصادية الصادرة.

وسيساهم هذا النمو القوي في خفض تدريجي لمعدل الدين العام إلى مستواه قبل الأزمة وهو 134.3% من إجمالي الناتج المحلي بحلول3030.

وسبق أن توقعت المفوضية الأوروبية أن يحقق الناتج المحلي الإجمالي الإيطالي نموا هذا العام بنحو 3.4%، وذلك بعدما سجل اقتصاد البلاد انكماشا أقل من المتوقع بنسبة 8.8% خلال العام الماضي 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى