دول ومدن
أخر الأخبار

أمريكا ترفض سحب السلاح النووي من أوروبا

أخبار العرب في أور وبا – عواصم

أكد الموفد الخاص للرئيس الأمريكي للحد من التسلح، “مارشال بيلينجسلي”، أن بلاده ليس لديها استعداد للتفاوض حول سحب السلاح النووي الأمريكي من القارة الأوروبية.

“بيلينجسلي” قال: إن “الولايات المتحدة مستعدة للتفاوض مع الروس في أي مسألة طالما أنها بعيدة عن مسألة السلاح الأمريكي في أوروبا”، مشيراً إلى أن “تلك المسألة مرفوضة بشكل كامل لدى الإدارة الأمريكية”.

وأضاف المسؤول الأمريكي: “نحن مستعدون للتحدث مع روسيا بشأن ضمانات الردع النووي، وهي تنظر بجدية إلى موقف الجانب الروسي، لكن الولايات المتحدة لن تزيل الأسلحة النووية من أي من مواقع لتخزينها”.

اقرأ أيضا: أمريكا تنشر ألف جندي إضافي في بولندا

كما أوضح “بيلينجسلي”: أن” الإدارة الأمريكية لا تطلب أي وعود من روسيا مقابل المفاوضات بينهما، وذلك بعد أشهر من جلسات المفاوضات بين الجانبين، التي استضافتها العاصمة النمساوية، فيينا، في شهر حزيران الماضي”.

وتمثل قضية الدرع الصاروخية الأمريكية على الحدود الشرقية لأوروبا مع روسيا، قضية خلافية قديمة بين واشنطن وموسكو، اذ تتهم الأخيرة الدرع الأمريكية باستهدافها والسعي للحد من قدراتها الصاروخية.

يذكر أن رومانيا أعلنت تسلمها من الولايات المتحدة، يوم الخميس، منظومة صواريخ “باتريوت” للدفاع الجوى، وشارك رئيس الوزراء، لودوفيك أوربان،حفل التسليم في قاعدة “كابو ميديا” ​​العسكرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى