مجتمع

شاب سوري ينقذ مُسنة ألمانية من عملية احتيال “غريبة”

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

استطاع شاب سوري وصل ألمانيا كلاجئ قبل أربع سنوات، من إنقاذ مسنة ألمانية من عملية اغتيال “غربية”.

صحيفة”بليد” الألمانية ذكرت في تقرير نشرته أمس الأحد، أن الشاب السوري تمكن من منع عملية احتيال كانت تستهدف إحدى عميلات البنك، مشيرة إلى أن الشاب البالغ 18 عاما يعمل في بنك”شبار كاسه” كمتدرب في سنته الأولى في مدينة “أندرنباخ”، ووصفته بـ”البطل”.

وقالت الصحيفة إن القصة بدأت حين دخلت مسنة متقاعدة في السبعينيات من عمرها إلى مكتب “مصطفى”، وطلبت منه سحب مبلغ 7500 يورو من حسابها، مشيرة إلى أن السيدة كان التوتر بادياً عليها.

وأشارت إلى أن الشاب تذكر أن السيدة جاءت للبنك قبل أيام، وقامت بحسب مبلغ 7500 يورو كذلك، مضيفة بأنه حين سأل “مصطفى” السيدة المسنة عن سبب حاجتها لهذا المبلغ، كان الرد منها أن تاجر سجاد يريد بيعه في ألمانيا عالق في الجمارك وأنه يحتاج لـ 15 ألف يورو ليتمكن من استيرادها، لكن ليس لديه المال.

اقرأ أيضا: توفيا غرقاً قبالة “مليلية” .. مهرب بشر يلقي زوجين سوريين في عرض البحر

وتابعت السيدة في ردها على سؤال الشاب إن “التاجر يملك صندوقا من الذهب تبلغ قيمته أكثر من 15 ألف يورو ” وأن الصندوق وصل إلى منزلها كضمان من قبل التاجر.

ولدى سؤاله للسيدة فيما إذا كانت تعرف التاجر، قالت أن لا معرفة شخصية بينهما.

تقول الصحيفة إن الجواب الأخير من قبل السيدة جعلت الشاب المتدرب في البنك يدرك أنه ربما هناك عملية احتيال تستهدفها، مؤكدة أن تصرف الشاب اليافع من خلال الاتصال برئيسه في العمل، كان كفيلا بكشف عملية الاحتيال.

وأوضحت أن موظف البنك بعد أن رافق المسنة إلى منزلها وجد صندوقا من الذهب المزور لا قيمة له، لتدرك حينها السيدة أنها كانت ضمن عملية احتيال، لكنها استطاعت الحفاظ على أموالها بفضل تصرف الشاب”مصطفى” وسرعة البديهة لديه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى